الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تشغيل أحدث جهاز في صعيد مصر "لرسم الشبكية والعصب البصري" بجامعة سوهاج

تشغيل أحدث جهاز في
تشغيل أحدث جهاز في صعيد مصر لرسم الشبكية والعصب البصري

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، عن تشغيل جهاز "الرسم الكهربائي للشبكية والعصب البصري"، بوحدة فحوصات أمراض العيون، والذي يعد أحدث جهاز في صعيد مصر لرسم الشبكية والعصب البصري، وذلك بالمستشفى الجامعي القديم.

وأكد رئيس جامعة سوهاج، أنه يتم تزويد المستشفيات الجامعية بأحدث الأجهزة الطبية على المستوى المحلي والعالمي، بهدف تقديم خدمات طبية على أعلى مستوى، إلي جانب خدمة المرضى من ذوي الهمم من ذوي الإعاقة البصرية للحصول على كارت الخدمات المتكاملة، موضحًا أن الجهاز يستخدم أيضًا لعمل أبحاث في مجال العيون لطلاب الدراسات العليا من حملة الماجستير والدكتوراه، مما يساهم صقل مهارات الأطباء ورفع تصنيف الجامعة محليًا ودوليًا.

ومن جانبه أكد الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري، أن الجهاز يستخدم في تشخيص ومتابعة أمراض الشبكية الوراثية ومنها العشى الليلي، كما يستخدم لتشخيص ومتابعة أمراض اعتلال الشبكية ومنها السكري وجلطات الشبكية والمياه الزرقاء، ومتابعة التهابات ضمور العصب البصري، كما يستخدم في اكتشاف حالات ادعاء العمي والهستيريا.

وقال الدكتور الأحمدي حمد السمان رئيس قسم طب وجراحة العيون، إن وحدة فحوصات أمراض العيون يتردد عليها المرضي من جميع محافظات جنوب الصعيد لإجراء رسم الشبكية والعصب البصري لكونها تضم الجهاز الوحيد المتوفر في مستشفى حكومي بجنوب الصعيد.

ومن جهته أوضح الدكتور مرتضي أبو زيد مدير الوحدة، أن الجهاز موجود بالمستشفى الجامعي القديم بالطابق الرابع ويعمل طوال أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت، موجهًا شكر لإدارة جامعة سوهاج لدورها الملموس في توفير مكان مجهز على أعلى مستوى وتوفير الكابلات والمستهلكات الخاصة بالجهاز، لكي يعمل بكفاءة، وتدريب الأطباء والمساعدين على تشغيله والاستفادة من الخدمات التي يقدمها.

تشغيل أحدث جهاز في صعيد مصر "لرسم الشبكية والعصب البصري" بجامعة سوهاج
تشغيل أحدث جهاز في صعيد مصر "لرسم الشبكية والعصب البصري" بجامعة سوهاج