السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ترقية 27 معلمًا وأخصائيا من شاغلى وظائف المعلمين في الجيزة

معلمين - أرشيفية
معلمين - أرشيفية

اعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة حركة ترقيات 27 من شاغلي وظائف المعلمين من أخصائيين اجتماعيين ونفسيين وتكنولوجيا وصحافة وأمناء المكتبات بمديرية التربية والتعليم بالجيزة، والذين استوفوا البرامج التدريبية التي تعقدها الأكاديمية المهنية للمعلمين اللازمة للترقية إلى الوظيفة الأعلى.

 

ترقية 27 معلمًا وأخصائيا من شاغلي وظائف المعلمين في الجيزة 

جاء ذلك بناء على القرار الصادر برقم "8" لسنة 2024، ومذكرة مديرية التربية والتعليم الخاصة باستصدار قرار ترقية  اعتبارا من 1 يناير 2023 لعدد "27" من شاغلي وظائف المعلمين وما يقابلها من وظائف الأخصائيين الاجتماعيين، والأخصائيين النفسيين، وأخصائي التكنولوجيا، وأخصائي الصحافة والإعلام، وأمناء المكتبات، وذلك من الذين منحوا شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلى الوظائف الأعلى.

وجاء قرار محافظ الجيزة في ضوء صدور قرار وزير التربية والتعليم رقم 8 لسنة 2024 بشأن منح شهادة الصلاحية اللازمة لترقية أو نقل أعضاء هيئة التعليم من الذين أستوفوا البرامج التدريبية اللازمة للترقية للوظيفة الأعلى ومن توفرت فيهم شروط شغل وظائف المعلمين.

وأكد محافظ الجيزة أن القرارات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية للإرتقاء بالمنظومة التعليمية ورفع كفاءة المعلمين والإهتمام بأعضاء هيئة التعليم والحرص على دعم المعلمين مهنيًا واجتماعيًا.

شمل قرار محافظ الجيزة صرف بدل الاعتماد المقرر لهم قانونًا وعلاوة الترقية، وذلك اعتبارًا من أول الشهر التالي لصدور القرار رقم 1047 لسنة 2023.