الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

فتح باب التقدم لجائزة تعليم الفتيات والنساء.. اليونسكو تعلن التفاصيل

كشكول

أعلنت اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو - ألكسو - إيسيسكو) بالتعاون مع منظمة اليونسكو، فتح باب الترشح لجائزة اليونسكو لتعليم الفتيات والنساء لعام 2024.

وأوضحت منظمة اليونسكو، أن هذه الجائزة والتي تُمول من جمهورية الصين، تم إنشائها عام 2015 وتُمنح لتعليم الفتيات والنساء المُساهمات المُتميزة والمُبتكرة التي قدمها الأفراد والمُؤسسات والمنظمات للنهوض بتعليم الفتيات والنساء، كما تُعد هذه الجائزة الأولى من هذا النوع في عرض المشاريع الناجحة التي تعمل على تحسين وتعزيز الآفاق التعليمية للفتيات والنساء وبالتالي جودة حياتهن.

وأضافت اليونسكو، أن قيمة هذه الجائزة تُقدر بـ 50 ألف دولار سنويًّا لفائزين يبذلان جهودًا بارزة لصالح تعليم الفتيات والنساء، كما يحق لكل دولة ترشيح ثلاثة أفراد أو مُؤسسات أو مُنظمات قدمت مُساهمات قوية ومبتكرة لصالح تعليم الفتيات والنساء.

وأشارت إلى أن يجب تقديم الملفات باللغة الإنجليزية أو الفرنسية بحد أقصى (3مرشحين)، كما يوجد لجنة تحكيم دولية مُستقلة مُكونة من 5 خبراء تعمل على تقييم الترشيحات على أساس إمكانات المشروع للتأثير والابتكار والاستدامة، وعلى من يرغب في التقدم لهذه الجائزة،