السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| اثبت إنك حي.. طالب يستغيث: "مش عارف أسجل استمارة الإعدادية ومستقبلي هيروح"

صورة الطالب
صورة الطالب

إثبت إنك عايش.. في واقعة غريبة، تفاجأ صبري محمد عبد المقصود، الطالب في الصف الثالث الإعدادى بأنه «مُتوفى»، وذلك عندما ذهب لعمل بطاقة الرقم القومى والاستمارة الخاصة بدخول امتحانات الشهادة الإعدادية.

تواصل “كشكول” مع محمد عبد المقصود، والد الطالب، لكشف تفاصيل الواقعة، قائلا:«عندما ذهبت لاستخراج بطاقة رقم قومى لنجلي تفاجأت بأنه له شهادة وفاة، رغم أنه على قيد الحياة».

وأضاف: «شهادة الوفاة الصادرة لنجلى صادرة من قسم كرداسة رغم أننى أسكن فى السيدة زينب وقد تعطلت كل الإجراءات الخاصة بالامتحانات للشهادة الإعدادية وأصبح مستقبله مهددًا».

واستكمل: «معي كل الأوراق التي تثبيت تزوير شهادة وفاة نجلي، ووكلت محامى للقضية، ولكن أناشد المسئولين بالعمل على البحث بمن قام بتزوير شهادة الوفاة والعمل ومحاسبته لأنه من المؤكد أنه يقوم بالتزوير فى أشياء كثيرة».

خطاب للمديريات التعليمية 

وكانت أرسلت الدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام  بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا هاما إلى المديريات التعليمية، موضحة أن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم وافق على تعديل مواعيد امتحانات النقل والشهادة الإعدادية لنهاية العام الدراسى وأيضا امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسى الحالي 2024.


وأوضحت الوزارة في خطابها، أنه يتعين على كل المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الالتزام بمواعيد الامتحانات المقررة طبقا للجدول التالى:

ـ امتحانات النقل والشهادة الإعدادية بداية الامتحانات من 4 مايو 2024 إلى 23 مايو 2024، لنهاية العام الدراسى.
ـ امتحانات الدبلومات الفنية بداية الامتحانات 25 مايو 2024 حتى 6 يونيو 2024، مشددة على أن ذلك يأتي في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على انتظام مواعيد الامتحانات وعدم وجود تعارض في المواعيد المقررة.