الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

يقودون مسيرة التقدم.. وزير التعليم يكشف مفاجآت عن مدارس المتفوقين

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عدد من المفاجآت بشأن مدارس المتفوقين، خلال اجتماعه مع وزير التعاون الدولي بالعاصمة الإدارية.

 

وزير التعليم يكشف مفاجآت عن مدارس المتفوقين

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها التوسع في عدد مدارس المتفوقين "STEM" بمختلف محافظات الجمهورية، حيث يبلغ عددها حاليا 21 مدرسة في 18 محافظة.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن المبتكرين والنابغين هم من سيحدثوا التغيير ويقودوا المسيرة ويصنعوا الفارق في تقدم الدولة، لافتا إلى أنه تقدم العام الماضى 30 ألف طالب واجتاز منهم 2000 طالب، حيث تقوم هذه المدارس بتقديم تعليم متميز للطلاب والطالبات وإعدادهم لمواكبة احتياجات العصر من خلال التعلم القائم على المشروعات وحل المشكلات.

 

وفي وقت سابق، تحدث الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن مستقبل طلاب مدارس المتفوقين وما يمكن أن يقدمونه للدولة المصرية، مشيرًا إلى أن مدارس المتفوقين ليست مكانا للحفظ والتكرار، بل هدفها التكنولوجيا حيث تساعد الطالب على مصادر التعلم، وإنتاج المعرفة، مشيرا أن نظام "ستيم" هو التربية من أجل المبدعين.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: هدفنا إعداد باحث صغير، فنموذج ستيم هو نموذج يحقق أهداف التنمية المستدامة، قائلا: طلاب مدارس المتفوقين منستخسرش فيهم حاجة أبدًا، دول اللي هيصنعوا الفارق في الدولة المصرية.

 قد يهمك أيضا: