الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالجلباب والسبحة.. تكريم حفظة القرآن برياض الأطفال في مدارس بالقاهرة (صور)

تكريم حفظة القرآن
تكريم حفظة القرآن

حرصت عدد من مدارس القاهرة التابعة لإدارة شرق مدينة نصر التعليمية على تكريم عدد من أطفال رياض الأطفال الذي يحفظون القرآن الكريم.


تكريم حفظة القرآن في مدارس بالقاهرة 

ونظمت المدارس حفلا بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك لتكريم الأطفال حفظت القرآن الكريم بعد أن استطاعوا حفظ عدد كبير من أجزاء المصحف الشريف.

وحرصت المدارس على ارتداء الأطفال زي موحد تمثل في الجلباب الذي أضفى نوع من البهجة والسرور بين الطلاب، مما يشجع باقي الطلاب على حفظ القرآن الكريم ومن ثم التكريم مثل ذويهم.

 

موعد شهر رمضان 2024

وطبقا للحسابات الفلكية التي يقوم بها معمل أبحاث الشمس فإن هلال رمضان سوف يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 11 صباح يوم الأحد بتوقيت القاهرة، وبذلك تكون غرة شهر رمضـان فلكيا يوم الاثنين المقبل، وتستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر رمضان بعد غروب شمس يوم الأحد المقبل.
 

وأوضحت دار الإفتاء المصرية أنها إذا لم يتحقق لديها رؤية الهلال بالعين المجردة في اليوم المخصص لاستطلاع الرؤية، فيجب إتمام شهر شعبان 30 يوما، فيما تشير التوقعات الفلكية إلى أن عدة شهر الصيام هذا العام ستكون 30 يوما.
 

وتشير الحسابات الفلكية إلى أن آخر أيام شهر رمضان المبارك سيكون يوم الثلاثاء 9 أبريل، الموافق 30 رمضان، وتكون بداية شهر شوال وأول أيام عيد الفطر الأربعاء 10 أبريل، حسب الحسابات الفلكية.