الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ندوة تثقيفية عن الفحوصات المعملية بـ"طب سوهاج"

كشكول

نظم قطاع خدمة المجتمع والبيئة بكلية الطب البشري جامعة سوهاج، ندوة تثقيفية بعنوان: "الفحوصات المعملية" شارك فيها ما يزيد عن ٥٠ مساعد خدمات صحية بالمستشفى الجامعي القديم، وذلك بقاعة المهارات بمقر المستشفى.

وأشار الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، إلى أهمية التثقيف والتدريب المناسب لجميع أفراد وأطقم الهيئات التمريضية بجميع أقسام المستشفيات الجامعية من أجل تحسين وتعزيز النتائج الصحية للمرضى، والوصول إلى أفضل رعاية صحية للمريض.

وأضاف الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري، أن الهدف من الندوة التعرف على التحاليل الطبية التي تساعد الطبيب في الوصول إلى التشخيص الطبي السليم، والكشف المبكر عن أي خلل في الهرمونات أو الوظائف الحيوية لأعضاء الجسم، موجهًا شكر لقسم الباثولوجي الإكلينيكي، وللدكتورة عزة سلمان متسق التدريب والتعليم المستمر بالمستشفى لما بذلوه من جهد في سبيل نجاح الندوة. 
ومن جانبها قالت الدكتورة إسراء حسين مدرس مساعد بقسم الباثولوجي ومسئولة التدريب، إن الندوة ناقشت عدة موضوعات منها فحوصات وحدة الكيمياء الحيوية، والمناعة، والبكتيريا، وأمراض الدم، وبنك الدم، موجه شكر للدكتور الشاذلي صالح وكيل كلية الطب لشئون البيئة وخدمة المجتمع، وشكر مماثل للدكتور أحمد فتحي النحاس مدير عام المستشفيات الجامعية لما قدموه دعم لانجاح الندوة. 
جدير بالذكر أن الندوة تخللها الرد على جميع الأسئلة والاستفسارات الموجهة من المشاركين في الندوة.