الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

توضيح من "التعليم" بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2024

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توضيح بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي 2023 - 2024.

 

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تصحيح امتحانات  الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023- 2024، سيكون مثل العام الماضي لا يوجد أي اختلاف في التصحيح لهذا العام، مشيرًا إلى أنه سيتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة  لهذا العام 2024 إلكترونيًا بالكامل في البابل شيت دون أي تدخل بشري.

 

وأضافت وزارة التربية والتعليم: أما عن الأسئلة المقالية الموجودة في امتحانات الثانوية العامة 2024 يتم تصحيحها على التابلت، مثل ما حدث العام الماضي، لافتًة أنه عند تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024، قبل البدء في أي مادة يتم عرض نموذج الاجابة على 10 من الخبراء المتخصصين لمراجعته مراجعة دقيقة للتأكد من انضباطه.

 

وأشارت وزارة التعليم إلى أن السؤال الواحد للأسئلة المقالية عند التصحيح يتم عرضه على 2 مصححين، وإذا كان الفرق بين تصحيح المصحح الأول والمصحح الثاني نصف درجة يتم اعتماد الدرجة الأعلى، أما اذا زاد الاختلاف لأكثر من نصف درجة يتم الاستعانة بمصحح ثالث لتصحيح السؤال لمنح كل طالب حقه.

 

ومن المقرر أن تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعمل فيديو توضيحي شامل لنشر التفاصيل الخاصة بأسئلة الامتحان والية كتابة الطالب لبيانته الخاصة على ورقة الاجابة سواء للأسئلة المقالية أوالأسئلة الموضوعية.