الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قوافل تعليمية مجانية.. دعم جديد من "حياة كريمة" لطلاب المدارس

طلاب المدارس
طلاب المدارس

تقدم مبادرة حياة كريمة دعم لطلاب المدارس في مختلف محافظات مصر من آن لآخر، وفقا لدورها في دعم الأسر الغير قادرة بالمحافظات.

 

دعم جديد من "حياة كريمة" لطلاب المدارس

وتفعيلا لمبادرة حياة كريمة، انطلقت قافلة تعليمية مجانية لطلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي في محافظة مطروح، لتدريبهم على مواصفات الورقة الامتحانية، في ظل دعم كبير من جانب مديرية التربية والتعليم بمطروح لطلاب الشهادات، ومساندة أولياء الأمور خلال الفصل الدراسي الثاني.

وقال عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، اليوم، إنه يجري تنظيم قوافل المواد الدراسية في مطروح بقاعة مجلس العمد والمشايخ لقبائل ومكتبة مصر العامة وسط المدينة، لتكون متاحة لجميع طلبة الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، وفي متناول الجميع، كما يجري تنظيمها في قرية فوكه بمركز ومدينة الضبعة، وذلك بتوجيهات من اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، تفعيلًا لمبادرة حياة كريمة والعمل على توفير جميع الإمكانيات لتنفيذ القوافل التعليمية بنجاح التي تحرص المديرية على تنفيذها للعام الحادي عشر على التوالي.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، خلال متابعته الطلاب بقاعة مجلس العمد وسير العمل لشرح المعلمين المناهج، يرافقه إسماعيل جاتو وكيل المديرية، أنّ القوافل التعليمية تأتي في إطار التعاون المشترك بين وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم، وذلك لمواجهة الدروس الخصوصية والقضاء عليها من خلال توفير القوافل وشرح مراجعات المناهج.

وأوضح أنّ القوافل التعليمية يجري خلالها تدريب جميع طلاب المشاركين من الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة على مواصفات الورقة الامتحانية، واطلاعهم على أهم النقاط المحورية في المراجعات النهائية.