السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

دراسة تحويل المدرسة الفنية الزخرفية بمطروح ل we

كشكول

ناقش اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الأربعاء،مع  عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة جهود ومقترحات تطوير منظومة التعليم بالمحافظة والتيسير على المعلمين والطلاب مع  استحداث أنواع جديدة من التعليم تواكب جهود الدولة في الاهتمام بتنمية مطروح

حيث تم مناقشة أهمية الحاجة إلى التوسع في التعليم الفنى والتوعية بأهميته مع مقترح بتحويل عدد من المدارس الفنية إلى مدارس تكنولوجيا تطبيقية ومنها مدرسة تل العيس بالعلمين  ،وكذلك دراسة تحويل المدرسة الفنية الزخرفية بالكيلو ٧ بمرسي مطروح بالتنسيق مع وزارة الاتصالات لتحويلها إلى مدرسة we،كما أنه يجرى التنسيق مع مؤسسة مصر الخير لاقامة مدرسة إستيم حيث وجه محافظ مطروح بأهمية اختيار الموقع المناسب وفقا للاشتراطات والتجهيزات الفنية اللازمة وذلك على محور على حميدة وجارى إعداد الدراسة التربوية.
وفي مجال القوافل التعليمية والتيسير على. طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية فإنه تبدأ من غد الخميس بالتعاون مع وزارة الشباب تنظيم قوافل تعليمية للشهادة الاعدادية بقاعة مكتبة مصر العامة بمطروح وطلاب الشهادة الثانوية بقاعة مجلس عمد ومشايخ مطروح.

وأوضح  وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح إلى أنه سيتم تنظيم  أتوبيس الدعم التعليمى من الموجهين للوصول إلى الادارات التعليمية البعيدة لتقديم الدعم الفنى والتعليمى للمعلمين والطلاب وسيبدأ بالتوجه للإدارات التعليمية بدءا من الاسبوع المقبل.
وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح إلى أنه حرصا  على منع التسرب من التعليم فقد تم عمل قاعدة بيانات لجميع الطلاب المتسربين من التعليم،مع عمل مجموعات وقوافل توعية وصولا إلى جميع المناطق تبدأ بالسلوم تضم متخصصين من الأوقاف والأزهر والتربية والتعليم ومجلس العمد والمشايخ والصحة وغيرها للتوعية بخطورة التسرب من التعليم.