السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. مصادر بالتعليم تكشف لـ"كشكول" حقيقة رفع الغياب في رمضان 2024

كشكول

نفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الشائعات التى تداولها البعض على منصات السوشيال ميديا والتى تفيد بقرار وزارة التربية والتعليم برفع الغياب.

حقيقة رفع الغياب في رمضان 2024

وقالت المصادر فى تصريحات لـ كشكول: «كل ما يتردد بهذا الشأن غير صحيح يوجد غياب وتسجيل للغياب فى شهر رمضان بل يوجد تعليمات من وزارة التربية والتعليم بضرورة تسجيل الغياب كل يوم والتشديد على الطلاب بالحضور، خاصة طلاب مراحل الشهادات وهم الصف الثالث الاعدادى والصف الثالث الثانوي».

وكان قد أصدر الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الكتاب الدوري رقم (٨) بتاريخ ٢٠ /٢ / ٢٠٢٤ بشأن تفعيل حظر استخدام الهواتف المحمولة أثناء سير العملية الدراسية والتعليمية بكافة المدارس.

وتحقيقًا للنظام والانضباط أثناء العملية الدراسية والتعليمية، نص الكتاب الدورى على أن يفعل بحزم تطبيق الأحكام المقررة بموجب المادة (۲۱) المخالفة رقم (۳) من القرار الوزاري رقم (۱۸۷) لسنة ۲۰۲۳ بإصدار لائحة النظام والانضباط المدرسي بمرحلة التعليم ما قبل الجامعي المشار إليه، والخاصة بحظر استخدام الهواتف المحمولة أثناء العملية التعليمية بكافة المدارس.

كما نص على أن يعمل بهذا الكتاب الدوري وعلى كافة الجهات المختصة – كل فيما يخصه – تنفيذ كافة ما ورد من أحكام بدقة وحزم، وعلى جميع الجهات المعنية متابعة تنفيذ ذلك.