الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم من الفيوم: نخطط لنشر أنشطة التوكاتسو في مدارس الجمهورية

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

كشفت الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تخطيط الوزارة  لنشر أنشطة التوكاتسو اليابانية في مدارس الجمهورية خلال الفترة المقبلة.

نشر أنشطة التوكاتسو في مدارس الجمهورية

جاء ذلك خلال مشاركة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في الملتقى الثقافي بين الطلاب المصريين واليابانيين عبر تقنية الفيديو كونفرانس، صباح اليوم الاثنين، بالمدرسة المصرية اليابانية بمحافظة الفيوم، بحضور  الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والسفير أوكا هيروشي سفير اليابان بالقاهرة.

وذلك بمشاركة تلاميذ الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي من طلاب المدرسة اليابانية بالفيوم الجديدة، وتلاميذ الصف السادس المجموعة الأولى، والصف السادس المجموعة الثانية بمدرسة أوهارا الابتدائية بمدينة أوغوري بمقاطعة فوكوكا باليابان.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة تعمل على نشر أنشطة التوكاتسو من خلال برنامج تدريب الإدارة المدرسية على النظام الياباني، للدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية "100 مدير مدرسة"، الذي انعقد خلال الشهر الجاري، للتعريف بفلسفة الإدارة المدرسية على النظام الياباني، وكيفية تطبيقها في المدارس الحكومية المصرية تمهيدًا لتعميمها على كافة مدارس الجمهورية.

وأشاد وزير التربية والتعليم، بالملتقى الثقافي، موضحًا أنّه يمثل ترجمة حقيقية لشعار الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم 2024 - 2029 "التعليم من أجل الحياة.. التعليم من أجل المستقبل".

ولافت وزير التربية والتعليم إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤكد دائمًا على بناء الإنسان، ونمو شخصية الطلاب، مع التأكيد على القيم الأخلاقية، وهو ما يأتي على رأس أولويات الوزارة من خلال اهتمامها بتمكين أبنائها الطلاب من المهارات المستدامة من خلال منهج القيم واحترام الآخر، وأنشطة التوكاتسو.