السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم" تنظم اللقاء التنشيطى والتعريفى بأنشطة التوكاتسو للمدارس الحكومية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اللقاء التنشيطى والتعريفى لأنشطة التوكاتسو (الباقة الأساسية) للمدارس الحكومية؛ وذلك خلال الفترة من 10 إلى 13 فبراير، وذلك بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

 

اللقاء التنشيطى والتعريفى بأنشطة التوكاتسو للمدارس الحكومية

وذلك فى إطار توجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالاهتمام بالأنشطة المدرسية الهادفة وتطبيق أنشطة التوكاتسو فى المدارس الحكومية،  وفي ضوء التعاون المثمر والبناء بين وحدة المدارس اليابانية والإدارة المركزية للتعليم العام (التعليم الابتدائي)، 

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن أنشطة التوكاتسو يجرى تطبيقها على المدارس الابتدائية فى (8) محافظات (القاهرة، الإسكندرية، الغربية، جنوب سيناء، القليوبية، الإسكندرية، الشرقية، الجيزة)، وذلك كمرحلة أولى فى (435) مدرسة من إجمالى (1700) مدرسة على مدار أربع سنوات تبدأ من العام الدراسى القادم  2024 - 2025.
 

وتمثلت الفئة المستهدفة لهذا اللقاء في موجهى الصفوف الأولى والعليا وعددهم (198) موجه، وعدد (230) مدير مدرسة من القاهرة الكبرى.

وقد شارك فى متابعة هذا اللقاء فريق من الخبراء اليابانيين بوحدة المدارس المصرية اليابانية، حيث أشادوا بكفاءة وتعاون المستهدفين وآلية اختيارهم،  وكذلك تميزهم العلمى فى مداخلاتهم ودافعيتهم في العمل.