السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إعلان جداول الترم الثاني في الجامعات 2024

المجلس الأعلي للجامعات
المجلس الأعلي للجامعات

بدأت الكليات، داخل الجامعات، اليوم في استقبال الطلاب، في الترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2023 – 2024، حيث تم إعلان الجداول الدراسية للطلاب الخاصة بالترم الثاني، بالإضافة تطوير البنية التحتية بالكامل والمدرجات والمعامل وغيرها من أعمال تطوير.

 جداول الترم الثاني في الجامعات 2024


وأكد الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للعام الدراسي الحالي، مع الاهتمام بخريطة الأنشطة الطلابية المتنوعة ورفع الوعي لدى الطلاب.


وشدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تكثيف جهود الجامعات تنفيذ الأنشطة والفعاليات وإطلاق القوافل الطبية والبيطرية والزراعية والندوات التثقيفية والفعاليات والأنشطة المختلفة، والمساهمة الإيجابية في بناء القدرات بالمجالات الصحية والبيئية والبيطرية والاجتماعية، بالتعاون مع مبادرة "حياة كريمة"، وذلك تفعيلًا لدور الجامعات في خدمة المجتمع وتنمية البيئة على مستوى كافة المحافظات.


كما أكد وزير التعليم العالي، التأكد من توافر معايير الأمان والسلامة المهنية بكافة المباني والمنشآت الجامعية، حرصًا على سلامة كافة مُنتسبي المجتمع الأكاديمي.


وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا، تنتهي الخميس 30 مايو 2024، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2024، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.