الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

انتظام الدراسة بكليات جامعة سوهاج

كشكول

أكد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، انتظام سير العملية التعليمية بكليات الجامعة في أول أيام الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي.

وأشار إلى الانتهاء من كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لبدء الفصل الدراسي الثاني، وفقًا للخريطة الزمنية التي أعلنها المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا، لتنتهي الخميس 30 مايو 2024، وتُجرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو القادم، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

وقال النعماني، إنه في إطار استراتيجية الجامعة الهادفة إلى توفير البيئة الأكاديمية التي تساعد الطلاب على التفوق والتميز، تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة للمباني والمدرجات وقاعات الدراسة والمعامل، والمراجعة للكفاءة الإنشائية للمنشآت الجامعية، وإتمام جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب المغتربين من المحافظات المختلفة، والانتهاء من جميع الترتيبات الخاصة بالدراسة والمنظومة العملية التعليمية، وإعداد الجداول الدراسية وإعلانها، وتوزيع المحاضرات، ونشر المقررات الإلكترونية، بالإضافة إلى توفير كافة عناصر الجودة التي تتطلبها الدراسة.

وأضاف الدكتور عبد الناصر ياسين، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة تحرص على تنفيذ حزمة من الأنشطة والفعاليات والندوات التثقيفية خلال الفصل الدراسي الثاني، ومشاركة الطلاب في المسابقات المتنوعة، ودعم الطلاب المبتكرين وأصحاب المواهب المتميزة.

واشار إلى أن خطة الأنشطة الطلابية تهدف الي تحفيز الطلاب على المشاركة بها، واستحداث آليات لتنفيذها والتواصل مع الطلاب، بهدف المساهمة الإيجابية في بناء قدرات الطلاب وتنمية مهاراتهم واكتشاف مواهبهم.