الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"مش الطلاب بس اللي بيغشوا".. ضبط ولي أمر أثناء تصوير امتحان العلوم للإعدادية

أرشيفية
أرشيفية

شهدت محافظة الشرقية واقعة غريبة أثبتت أن ليس الطلاب فقط الذين يساهمون في مساعدة جروبات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في نشر أسئلة الامتحانات بل يشارك أولياء الأمور في تلك الظاهرة.

 

ضبط ولي أمر أثناء تصوير امتحان العلوم للإعدادية

ورصدت غرفة عمليات متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية، قيام ولي أمر طالب من مركز أبو كبير بالتسلل الي داخل  اللجنة، وقيامه بتصوير ورقة أسئلة مادة العلوم، قامت القوة الشراطية المكلفة بتأمين اللجنة بالتحفظ علية وتحرير محضر بمركز الشرطة واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.


وعلى جانب آخر، أفاد محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أنه لم يتم رصد أي شكاوي من طلاب عن صعوبة امتحان العلوم وأنها جاءت في مستوي الطالب المتوسط.

كان وكيل الوزارة، قد علي الالتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات والانضباط والنظام داخل اللجان وعلي عدم اصطحاب المحمول داخل للجان سواء للطلاب أو الملاحظين والمراقبين والعاملين باللجنة.

والتنسيق مع مديرية الأمن بمنع أى تجمعات أمام اللجان الامتحانية والتنسيق وتآمين وصول أوراق أسئلة الامتحانات للجان في الأوقات المحددة وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام بالإضافة إلي تأمين لجان سير الامتحانات.

 

وأدي نحو 142 ألفا و680 طالبا وطالبة، اليوم الأربعاء، امتحانات الفصل الدراسي الأول، في مادة العلوم، داخل 795 لجنة على مستوى 20 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة، وسط تطبيق الإجراءات الأمنية والوقائية، حرصًا على سلامة الطلاب، والملاحظين، والعاملين بالمدارس المنعقد بها الامتحانات.