الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تحذير من "التعليم" لطلاب الإعدادية بعد تداول الامتحانات على جروبات الغش

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحذير لطلاب الشهادة الإعدادية بعد تداول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023 – 2024.

 

تحذير من "التعليم" لطلاب الإعدادية

ووجهت المديريات التعليمية في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية رؤساء لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 - 2024 بضبط اللجان منع الغش.

وشددت المديريات التعليمية على ضرورة محاسبة أى طالب يقوم بتصوير أسئلة أو أجوبة ونشرها على جروبات الغش، مؤكدة أنه يتم حرمان الطالب المتورط فى الغش بالرسوب فى هذا العام، ويحرم من دخول امتحان العام المقبل.

 

تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية

ونشرت جروبات الغش التابعة لـ"شاومينج" على تطبيق تيلجرام أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الحالي 2023- 2024 التي يؤديها الطلاب في عدد من المحافظات.

 

ونشرت جروبات الغش الإلكتروني، صباح اليوم الإثنين، أسئلة امتحان مادة العلوم لطلبة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة كما تداولت أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية في محافظات كل من سوهاج والشرقية والجيزة وهندسة طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة كفر الشيخ واللغة الإنجليزية بمحافظة الدقهلية، إضافة إلى الإجابات.
 

كما تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ورقة مزعومة لامتحان مادة الهندسة لامتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية.


وتعمل مديريات التربية والتعليم على ضبط اللجان والمسؤولين عن تصوير أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية ونشرها على جروبات الغش، على سبيل المثال من جانبها أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أنه جار التحقق من الواقعة وهل صحيحه من عدمه.

  قد يهمك أيضا: