الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

حقيقة تغيير نظام تنسيق القبول بالجامعات بعد «الثانوية الجديدة» | خاص

كشكول

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، أنه لا تغيير في نظام تنسيق القبول بالجامعات في العام الجامعي الجديد 2024- 2025، مشيرا إلى أنه لم يبت في أمور داخل المجلس بشأن قواعد تنسيق القبول بالجامعات.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"كشكول "، أن نظام الثانوية العامة الجديد الذي أعلنه الدكتوررضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال جلسة مجلس الشيوخ، لم يطرح على المجلس الأعلى للجامعات حتى الآن، وجديد بشأن قواعد التنسيق، وستطبق كما هي في تنسيق العام الجديد.

ونوه المصدر، بأن المجلس الأعلى للجامعات سيناقش نظام التنسيق للقبول بالجامعات بعد طرح النظام الجديد للثانوية العامة على أعضاء المجلس الأعلى للجامعات، مؤكدًا نظام التنسيق للقبول بالجامعات سيتم بالنظام المعتاد له للطلاب.

وقال المصدر، إن المجلس الأعلى للجامعات، سيعقد جلسته الدورية المقبلة يوم 28 يناير الجاري بجامعة أسوان، لافتًا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات لن يناقش نظام الثانوية العامة الجديد في الوقت الحالي، وأن تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد سيبدأ من الصف الأول الثانوي، خلال العام الدراسي 2027- 2028 وصولا للصف الثالث الثانوي خلال العام 2029 - 2030.

ولفت المصدر، إلى أنه بذلك سيكون هناك الوقت الكافي لمناقشته من قبل أعضاء المجلس الأعلى للجامعات قبل بدء النظام على الطلاب.

وأشار المصدر، إلى أن تنسيق العام الجديد سيتم تطبيقه بنفس القواعد المعتادة، لافتا إلى أن سيتم أيضا أيضا تطبيق قواعد اختبارات القدرات للقبول بالكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بنفس القواعد دون أي تغيير.