الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. 6 تعليمات هامة من "التعليم" بشأن امتحانات الأول والثاني الثانوي بالقاهرة

امتحانات - أرشيفية
امتحانات - أرشيفية

تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023 - 2024 للصفين الأول والثاني الثانوي في محافظة القاهرة غدا السبت الموافق ١٣ يناير ٢٠٢٤ تستمر حتى الأربعاء الموافق ٢٤ من نفس الشهر.

 

تعليمات هامة من التعليم بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بالقاهرة

ووجهت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالقاهرة بعدة تعليمات هامة بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي جاءت كالتالي:

- امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام ٢٠٢٤ لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونية، حسب جاهزية البنية التكنولوجية للمدارس.

- بالنسبة للطلاب الذين لم يتسلموا التابلت أو المدارس غير المجهزة تكنولوجيًا، فيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام ٢٠٢٤ ورقيًا.

- يكون الامتحان على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة ودعم إدارة التطوير التكنولوجي بالإدارة وفقًا للكتاب الدوري (٤٩)، على أن تشتمل فيه الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة ٨٥% على أجهزة التابلت، وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة ١٥% ورقيًا.

- الامتحان في وقت واحد، وهو الزمن المحدد للامتحان، وفي حالة حدوث أي مشاكل تقنية في أي مادة يتم أداء الامتحان ورقيًا لهذه المادة في نفس موعد الامتحان المحدد بالجدول.

- أما طلبة المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة المتواجدون بمدارس غير متصلة بشبكة الإنترنت أو الطلبة الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة إنترنت، وكذلك طلبة المنازل، فإنهم يؤدون الامتحانات ورقيًا في جميع المواد، ويكون الامتحان الورقي هو نفسه الامتحان الإلكتروني.

- تتولى كل مدرسة عملية التصحيح وإصدار النتيجة بعد العرض على السيد مدير عام الإدارة التعليمية.