السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

رد صادم من قاضي «الرشوة الكبرى» على طلب إخلاء سبيل مدير الكسب غير المشروع

كشكول

قال المستشار مدبولي كساب، رئيس محكمة جنايات القاهرة، أمس الاثنين، «لا أخلي سبيل متهم محبوس، ولا آمر بالقبض على مُفرج عنه إلا لما بحكم»، وذلك أثناء نظر قضية «الرشوة الكبرى»، المتهم بها مدير إدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل و6 آخرين، بتلقي رشاوى وتقديمها.

جاء ذلك بعدما طلب دفاع المتهمين الاثنين المحبوسين على ذمة القضية، «محمد.ر» مدير عام الإيداعات والشؤون الجمركية بمصلحة الجمارك المصرية، و«علي.ع» مدير بإدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل، بإخلاء سبيل موكليهما.

وتبين أن النيابة العامة أمرت بإخلاء سبيل 4 من المتهمين بـ قضية الرشوة بكفالة مالية، واتضح هروب المتهم الرابع، كما أن جميع المتهمين حضروا أمام المحكمة بجلسة اليوم وتم إيداعهم قفص الاتهام فيما عدا الهارب.

كان دفاع المتهم «الثاني» يقول للقاضي خلال نظر أولى جلسات المحاكمة: «موكلي لا يملك ميزة التأثير على السلطة العامة، والشغلانة المثبتة له في أمر الإحالة غير اللي هو شغالها، فوظيفته هي حفظ الملفات اللي انتهت والاطلاع على مصدرها، عشان كده بطلب إخلاء سبيله».

ورد رئيس المحكمة على الدفاع بقوله: «مش هسمح بإخلاء السبيل، إنت طلبت الاطلاع على أوراق القضية ومقلتش عندي طلبات»، مرددًا: «يا أستاذ مبخليش سبيل حد محبوس، ولا بأمر بالقبض على حد مفرج عنه واحبسه لحدما أصدر حكم.. يعني المفرج عنه بيكون مفرج زي ما هو والمحبوس محبوس»، متابعًا: «يعني الاتنين المحبوسين هيفضلوا كده.. وبوضح الكلام ده علشان القضية تخلص بسرعة».