الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

هنا الاستعلام عن مكافأة نهاية الخدمة 2024 للمعلمين

معلمين
معلمين

الاستعلام عن مكافأة نهاية الخدمة 2023 تعد من الموضوعات التي شغلت المعلمين والمعلمات خلال الساعات الماضية مع اقتراب نهاية العام الجاري.

 

الاستعلام عن مكافأة نهاية الخدمة 2023 للمعلمين

وتزايدت عمليات البحث عن الاستعلام عن مكافأة نهاية الخدمة 2024 للمعلمين وذلك لمعرفة الطرق التي يمكن الاعتماد عليها من أجل معرفة قيمة تلك المكأفاة التي تصرف للمعلمين.

 

قيمة مكافأة نهاية الخدمة 2023 للمعلمين

وعن قيمة مكافأة نهاية الخدمة 2023 للمعلمين، حددت المادة 157 من القانون رقم 148 لسنة 2019 بشأن التأمينات الاجتماعية والمعاشات، كيفية حساب مكافآت نهاية الخدمة، على أن تحسب المكافأة بواقع أجر شهر عن كل سنة من سنوات العمل ويقدر أجر حساب المكافأة بأجر حساب معاش الأجر الأساسى المنصوص عليه بالقانون.

ونص القانون على أنه يجب اتمام سنة في العمل كخدمة مستمرة لاستحقاق مكافأة نهاية الخدمة، كما حدد القانون أن تستند قيمة مكافأة نهاية الخدمة على عدد سنوات العمل، بمعنى إذا كانت فترة العمل ما بين سنة واحدة وحتى 5 سنوات يتم احتساب راتب 21 يوم عن كل سنة، وإذا تجاوزت فترة العمل 5 سنوات، يتم احتساب المكافأة عن الخمس سنوات الأولى من الخدمة على أساس 21 يوم لكل سنة بالإضافة إلى راتب 30 يوم عمل عن كل سنة زادت فوق الخمس سنوات الأولى.

كما أكد القانون، أن احتساب المكافأة يتم بناءً على الراتب الأساسى فقط دون إضافة أي بدلات أخرى.

 

قرار من نقابة المعلمين بشأن الميزة التأمينية للمعلمين

وفي وقت سابق، أعلنت نقابة المعلمين، عن موافقة مجلس إدارة صندوق التأمين الخاص، بأعضاء النقابة صندوق الزمالة، برئاسة خلف الزناتى، نقيب المعلمين، ورئيس اتحاد المعلمين العرب، على بدء صرف زيادة الميزة التأمينية للمعلمين إلى 37 ألف جنيه لمن انتهت خدمتهم في 1 يناير 2023، وما بعد ذلك التاريخ لبلوغ سن التقاعد القانونى أو الوفاة أو العجز الكلي.


وأوضحت النقابة، أن الميزة التأمينية للصندوق كانت 30 ألف جنيه، وتعد هذه هي الزيادة الثامنة التي يقرها الصندوق للميزة التأمينية، منذ تولي مجلس النقابة الحالى المسئولية في يونيو 2014، وأن الصرف بدأ منذ أمس 9 مارس 2023.