الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. حقيقة إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 بعد ظهور متحور كورونا JN1

امتحانات الفصل الدراسي
امتحانات الفصل الدراسي الأول

كشفت تقارير حقيقة إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023 – 2024 بعد ظهور متحور كورونا الجديد JN1 في مصر.

 

حقيقة إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول

وأضافت التقارير أنه لا صحة لإلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول  2024 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، وأن وزارة التربية والتعليم لم تصدر أي قرارات بشأن الامتحانات سواء بإلغائها أو تأجيلها، أو استبدالها بمشروعات بحثية، مشيرة إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية في موعدها وفقا للجداول المعلنة من قبل المديريات التعليمية والمعتمدة رسميا من المحافظين.

 

ظهور متحور كورونا JN1  في مصر

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، يوم الخميس، اكتشاف المتحور الجديد لكورونا "جيه.إن.1" JN.1، بثبوت إصابة مواطنين اثنين به من خلال التحاليل المعملية التي أجريت لهم.

وقالت وزارة الصحة، في بيان، إن الحالة الصحية للمصابين "مستقرة، ولا توجد حاجة طبية لدخولهما المستشفى، حيث أن أعراضهما المرضية خفيفة لإصابة الجهاز التنفسي العلوي".

وسبق أن وصنفت منظمة الصحة العالمية، "جيه.إن.1" على أنه "متحور مثير للاهتمام"، وقالت إن الأدلة الحالية تظهر أن المخاطر التي يشكلها على الصحة العامة منخفضة.

وجهت وزارة الصحة المصرية رسالة للمواطنين، بمتابعتها الدقيقة للوضع الوبائي في البلاد، مؤكدة أن التوصيات الصحية للتعامل مع فيروس كورونا لا يوجد بها أي تغيير، باعتباره أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي كالإنفلونزا ومجموعة فيروسات الأنف، مضيفة أنه لا يوجد أي توصيات طبية باتخاذ أي إجراءات احترازية مختلفة عن سائر الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي.