السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| لـ3 صفوف دراسية.. روابط شرح ومراجعات مادة "ICT"

طلاب المدارس
طلاب المدارس

أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالقاهرة، بث مباشر لمراجعات مادة الكمبيوتر وICT للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، عبر منصة البث المباشر في وزارة التربية والتعليم.

بث شرح ومراجعات مادة "ICT" عبر منصة "التعليم"

وأكدت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالقاهرة في بيان، أنّ طلاب المرحلة الابتدائية بإمكانهم متابعة الشرح والمراجعة على منصة البث المباشر أيام الأحد والاثنين والأربعاء من كل أسبوع عبر موقع وزارة التربية والتعليم على الروابط التالية.

  • رابط بث شرح ومراجعات مادة "ICT" الصف الرابع الابتدائي (من هنا)
  • رابط بث شرح ومراجعات مادة "ICT"  الصف الخامس الابتدائي (من هنا)
  • رابط بث شرح ومراجعات مادة "ICT"  الصف السادس الابتدائي ( من هنا)
     

وفي وقت سابق، وجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة إعداد مواد تعليمية وتدريبية متميزة على مناهج المواد الدراسية لكافة المراحل التعليمية، بهدف تقديم شرح مبسط وشيق وأكثر تفصيلا لتعميق الفهم والتدريب على الأسئلة لكل وحدة من وحدات كل مادة دراسية.
 

كما وجه الدكتور رضا حجازي بتعظيم دور وتفعيل المنصات والقنوات التعليمية بمشاركة خبراء متميزين في مختلف المواد الدراسية، بالإضافة إلى دمج التكنولوجيا في عرض التجارب العلمية للمناهج الدراسية على المنصات والقنوات التعليمية من خلال تعزيز تقنية "الواقع المعزز".
 

كما أكد على أهمية مشاركة أشهر المعلمين المتميزين في مختلف المواد الدراسية بمختلف المراحل التعليمية لتقديم حصص على المنصات والقنوات التعليمية على أن يقوموا بشرح المناهج الدراسية وفق النظام الجديد، فضلا عن شرح نماذج الأسئلة وفق المواصفات الفنية للاختبارات، وإتاحة فريق من المعلمين المساعدين المتميزين على المنصات والقنوات التعليمية لتقديم العرض للطلاب ومتابعتهم بشكل تفاعلي.

  قد يهمك أيضا: