الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إجراءات صحية داخل لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024

لجان امتحانات الفصل
لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول

بالتعاون مع مديريات الصحة في مختلف المحافظات، اتخذت المديريات التعليمية عدد من الإجراءات الصحية داخل لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023- 2024.

إجراءات صحية داخل لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024

وفيما يلي يقدم "كشكول" الإجراءات الصحية المتخذة داخل لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023- 2024:

  • عند ظهور أي أعراض مرضية علي أي طالب يعرض علي الزائرة الصحية.
  • يتم تجهيز غرف العزل في المدارس  لاستقبال أي حالات لديها نزلات البرد أو ارتفاع في درجات الحرارة، كإجراء مؤقت بحضور الزائرة الصحية، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة مع الطالب لأي حالة إعياء لضمان سلامته وسلامة باقي الطلاب.
     

وعلى جانب آخر، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات والإدارات التعليمية بعدة توجيهات جديدة لإرسالها إلى المدارس بشأن جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023- 2024 خاصة بعد تغيير بعضها في عدد من المحافظات.

 

وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة إبلاغ المديريات التعليمية والإدارات المدارس بإعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية فى أماكن ظاهرة بالمدارس لتعريف الطلاب بمواعيد امتحانات المواد الدراسية وبداية ونهاية الاختبارات.
 

كما طالبت الوزارة بتوفير الجداول على صفحات المدارس والمديريات، مؤكدة أن غياب الطالب عن تقييمات الفصل الدراسي الأول تخفض درجاته بشكل كبير وتؤثر على تقييمه.
  قد يهمك أيضا: