الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تسرب غاز الميثان.. مفاجأة بشأن أسباب اختناق 38 تلميذا في مدرسة تحيا مصر بقنا

طلاب مدرسة قنا
طلاب مدرسة قنا

كشفت التحريات الأولية لرجال المباحث بقسم محافظة قنا، مفاجأة في واقعة إصابة 38 تلميذا ومعلما بحالة اختناق الخميس الماضي، بمدرسة تحيا مصر2 بمدينة قنا الجديدة، حيث تبين أن انبعاث غاز الميثان من الصرف الصحي، وراء الواقعة والتسبب في حدوث حالات الاختناق للتلاميذ والمعلمين بالمدرسة.

 

أسباب اختناق 38 تلميذا ومعلما في مدرسة قنا

وأكد مصدر أمنى أن التحريات المشتركة بين الدفاع المدنى، ومباحث قسم قنا، توصلت إلى أن انبعاث غاز الميثان من الصرف الصحي وراء الواقعة وأن هذه الغازات غازات عابرة ووقتيه، وأنها المتسببة فى حدوث حالات الاختناق، مشيرا إلى أن التيار ساعد فى انتشار رائحة الغاز داخل المدرسة، موضحا أن جميع المصابين تم خروجهم من المستشفى بعد تلقيهم العلاج.

 

وأصيب 36 تلميذًا ومعلمًا بحالة اختناق، نتيجة تسريب غاز بمدرسة تحيا مصر 2 بمدينة قنا الجديدة، مما أثارحالة من القلق بين أولياء الأمور الذين انتقوا إلى المدرسة ثم المستشفى للإطمئنان على صحة أطفالهم.
 

وتلقي اللواء مصطفى درة مدير أمن قنا، إخطارا من غرفة العمليات بوقوع حالات اختناق لعشرات الطلاب بمدرسة تحيا مصر 2 بمدينة قنا الجديدة.

 

وعلى الفور، انتقلت أجهزة الأمن بقيادة اللواء أحمد بديوى مدير المباحث الجنائية وقيادات التعليم بقنا و12 سيارة إسعاف، إلى موقع البلاغ، وتبين إصابة 36 تلميذًا ومعلمًا بالمدرسة بحالات اختناق نتيجة تسرّب غاز، وتم نقلهم إلى مستشفى قنا العام لتلقي العلاج اللازم.

 قد يهمك أيضا: