الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة أسوان يتابع المنظومة الصحية بالمستشفيات الجامعية

رئيس جامعة أسوان
رئيس جامعة أسوان يتابع المنظومة الصحية بالمستشفيات الجامعية

أجرى اليوم، الدكتور أيمن محمود عثمان، رئيس جامعة أسوان، جولة تفقدية لمستشفيات الجامعة، وذلك برفقة الدكتور محمد صلاح المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، وإسلام يوسف مستشار رئيس الجامعة.

وأكد رئيس جامعة أسوان، أنه المنشآت الطبية بجامعة أسوان تشهد تطورًا ملحوظًا، ويأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة المصرية بصحة المواطن المصري في ظل الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأشار رئيس جامعة أسوان، إلى أنه نالت مستشفيات جامعة أسوان حظا وافرا من المشروعات القومية من المنشآت الطبية بجامعة أسوان في ضوء توجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الذي يولي اهتماما كبيرا بقطاع المستشفيات الجامعية.

وأضاف رئيس جامعة أسوان، أنه تم دخول مستشفى الباطنة الجديد الخدمة والذي يتكون من 5 طوابق، ويضم المستشفى 150 سريرا موزعة بأقسام الباطنة العامة والخاصة والمخ والأعصاب، والقلب، والأورام، والصدرية والجلدية، والعلاج الطبيعي.

كما تضم مستشفى الباطنة عدد 34 سرير عناية مركزة، وعدد 24 سرير عناية متوسطة، وعدد 120 سرير عادي، ومعمل تحاليل، وأشعة مقطعية، وأشعة عادية، وحدات مناظير، وجاري العمل لتشغيل قسم قسطرة وعناية القلب، وذلك لخدمة أهالي أسوان ومحافظات جنوب الصعيد.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب جامعة أسوان ورئيس مجلس إدارة مستشفيات الجامعية، إلى أنه جاري التطوير بمبنى العيادات الخارجية على قدم وساق والتي وصلت معدلات التنفيذ لأعمال التشطيبات والتجهيزات النهائية منها، بنسبة 80% من مشروع تطوير العيادات الخارجية والذي يقع على مساحة 2000 متر، والذي يضم مطعما مركزيا لخدمة الأطباء وهيئة التمريض، ثم سكن للأطباء بمعدل 7 شقق سكنية لكل دور بإجمالي 200 سرير خدمة للأطباء المقيمين بالمستشفيات الجامعية.

كما يضم المبنى قاعة تعليمية على مساحة 500 متر لخدمة طلاب كلية الطب جامعة أسوان وتصل قدرتها الاستيعابية الي 250 طالبا وطالبة بها شاشات عرض ومجهزة بأفضل الوسائل التعليمية، كما يضم المبنى كافتيريا بالطابق العلوي، ووحدة تعقيم ذاتية، ومغسلة.

وفى سياق متصل أوضح الدكتور محمد صلاح المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، أنه عدد المترددين يوميا على المستشفى الجامعي على العيادات الخارجية من المرضى 1000 حالة يوميًا، أما المترددين على قسم الاستقبال 1400 حالة يوميًا في إطار التوسعة التي تشهدها مستشفيات الجامعة، جاري العمل بمستشفى العظام والتي تتكون من 4 طوابق.

والتي تضم 29 سرير، وعدد 3 غرف كبسولات عمليات مجهزة، وقاعة تدريس، ومحطة اكسجين مركزية، بتكلفة 10 مليون جنيه مصري فقط لا غير مهداه من المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وتم دخول محطة الاكسجين الخدمة منذ 3 شهور، كما تم الانتهاء من العمل بمستشفى الاستقبال والطوارئ بنسبة 80٪، والتي تقع مستشفى الاستقبال والطوارئ على مساحة 1500م2 وبتكلفة إنشائية 640 مليون جنيه.

ويتكون من 5 أدوار يضم 150 سرير بأقسام طوارئ الإصابات والعناية المركزة والأشعة والمعامل، بالإضافة إلى 11 غرف عمليات جراحية، وقاعات تدريسية، واستراحة الأطباء وجراج بالدور الأرضي، ليصل إجمالي عدد الأسرة إلى 750 سرير لخدمة مرضي أسوان ومحافظات جنوب الصعيد.

رئيس جامعة أسوان يتابع المنظومة الصحية بالمستشفيات الجامعية
رئيس جامعة أسوان يتابع المنظومة الصحية بالمستشفيات الجامعية
رئيس جامعة أسوان يتابع المنظومة الصحية بالمستشفيات الجامعية