الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

موعد مباراة الأهلي والاتحاد السعودي في كأس العالم للأندية 2023

كشكول

ضرب نادي الاتحاد السعودي موعدًا ناريًا مع شقيقه الأهلي المصري في مباراة ربع نهائي كأس العالم للأندية 2023، بعد فوزه على نادي أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في المباراة الافتتاحية التي أقيمت على ملعب الجوهرة المشجعة مساء الثلاثاء 12 ديسمبر 2023.

انتصر اتحاد جدة على أوكلاند سيتي بثلاثة أهداف دون رد جميعها كانت في الشوط الأول من المباراة التي عرفت حضورًا كبيرًا من جمهور أصحاب الضيافة وصل لـ 50 ألف متفرج.

حظت المباراة الافتتاحية لمونديال الأندية باهتمام إعلامي كبير لا سيما من الصحفيين المصريين الذي حضروا بكثافة للتعرف على مستوى نادي الاتحاد السعودي الذي يمثله المدافع الدولي المصري أحمد حجازي، النجم السابق للنادي الأهلي المصري قبل سنوات قليلة.

وسبق للاتحاد التغلب على النادي الأهلي بنتيجة 1-0 في مباراة تاريخية بافتتاح كأس العالم للأندية عام 2005 على الأراضي اليابانية، وسجل الهدف الوحيد أفضل لاعب في آسيا آنذاك محمد نور قبل نهاية المباراة بـ 12 دقيقة.

موعد مباراة اتحاد جدة والأهلي 

يحين موعد مباراة الاتحاد ضد الأهلي في ربع نهائي مونديال الأندية 2023، مساء يوم الجمعة الموافق 15 ديسمبر 2023، في تمام الساعة 21:00 بتوقيت السعودية، الثامنة بتوقيت القاهرة، 18:00 بتوقيت جرينيتش.

 ويدخل الأهلي نسخة 2023 من كأس العالم للأندية بصفته حامل لقب دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي، بينما يشارك الاتحاد بصفته صاحب الضيافة بعد تتويجه بدوري روشن السعودي الموسم الماضي.

وتأتي مشاركة الأهلي في البطولة المقامة للمرة الأولى على الأراضي السعودية، بعد أقل من 10 أشهر على تواجده في نسخة 2022 من مونديال الأندية، والتي استضافها المغرب خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، وانتهت باحتلاله للمركز الرابع بعد الخسارة من ريال مدريد في نصف النهائي، ثم السقوط أمام فلامنجو البرازيلي في مباراة تحديد المركز الثالث.

تنقل مباراة الأهلي والاتحاد بشكل حصري على مجموعة قنوات شركة الرياضة السعودية SSC، كما يمكنكم متابعتها عبر منصة شاهد VIP على الإنترنت.