الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة دمنهور: المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني

كشكول

أكد الدكتور إلهامى ترابيس رئيس جامعة دمنهور، أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية وجب وطنى للحفاظ على منجزات الدولة المصرية، ورسالة واضحة إلى العالم أن المصريين على قلب رجل واحد، ويدركون المخاطر التى تحيط بهم.
وأشار رئيس جامعة دمنهور إلى أن الجامعة تدرك تمامًا الدور المنوط بها في التثقيف، وحث المواطنين على المشاركة الإيجابية، وفعلت هذا الدور من خلال الندوات التثقيفية التى نظمتها داخل أروقة الجامعة، أو بالتعاون مع المؤسسات التعليمية الأخرى، وكذلك من خلال الوصول لجموع المواطنين في قرى المحافظة، أثناء القوافل الطبية والسكانية والزراعية التى تنظمها، حيث يتم حث المواطنين بصورة غير مباشرة على المشاركة الإيجابية، عن طريق إيصال الخدمات إلى معظم القرى، خاصة القرى المشاركة في مبادرة حياة كريمة.
وأوضح رئيس الجامعة أن المواطنين يعلمون جيدًا المخاطر الخارجية والداخلية التى تحيط بالوطن، وكذلك صعوبة المرحلة الحالية التى تتطلب تضافر جميع الجهود لاستئناف مسيرة التنمية.
وفقا للبيانات المعلنة من الهيئة الوطنية للانتخابات، تضم محافظة البحيرة 672 مقرًا انتخابيًا بإجمالي 855 لجنة فرعية بالإضافة إلي 24 لجنة للوافدين من خارج المحافظة، ويبلغ عدد من يحق لهم التصويت 4 ملايين و227 ألف ناخب وناخبة.