الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| إجراءات جديدة من التعليم لمواجهة ظاهرة الغياب في المدارس

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة اتخذت عددا من الإجراءات العاجلة لمواجهة ظاهرة الغياب في المدارس.

إجراءات جديدة لمواجهة ظاهرة الغياب في المدارس

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: "لجأنا لفكرة تطبيق يوم رياضي ويوم ثقافي في الأسبوع لمحاولة جذب الطلاب للمدارس من جديد، مع الحرص على مواصلة تنفيذ فترات المشاهدة للقنوات التعليمية، والتى تضم أكثر المعلمين تميزًا، وتنفيذ مجموعات الدعم المدرسي التي تضم المعلمين الأكفاء المتميزين للتدريس بها".

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة قررت عودة نظام أعمال السنة من جديد ليهتم الطلاب بالحضور خوفا من خسارة الدرجات، لافتًا إلى أن الوزارة أيضا ألزمت الطلاب بعمل مشروعات بحثية جماعية لإعادة ربطهم بالمدرسة من جديد. 

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نسبة الغياب مرتفعة في الإعدادية والثانوية العامة فقط، قائلًا: “لذا كلفنا المدارس بتسجيل الغياب الالكتروني وتطبيق لائحة الانضباط”.

وفي وقت سابق، وجهت بعض المدارس الثانوى إنذارات للطلاب المتغيبين عن الدراسة والذين تخطوا نسبة الغياب المقررة قانونًا، حيث أكدت المدارس أنه جار استخراج قرارات فصل نهائى للطلاب الذين تجاوزوا نسب الغياب المقررة، مطالبة أولياء أمور الطلاب بالحضور للمدارس لتقديم عذر قانونى عن الغياب قبل صدور القرار النهائي أو عمل إجراءات إعادة القيد.