الجمعة 23 فبراير 2024 الموافق 13 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

أبرز المعلومات عن المدارس المصرية الدولية IPS

المدارس المصرية الدولية
المدارس المصرية الدولية IPS

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدد من المعلومات الهامة حول المدارس المصرية الدولية IPS، خلال فيديو تعريفي بتلك المدارس.

معلومات عن المدارس المصرية الدولية IPS

وفيما يلي يقدم "كشكول" أبرز المعلومات عن المدارس المصرية الدولية IPS، وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم:

  • وصل عدد المدارس الرسمية الدولية هذا العام 2023/2024، إلى 25 مدرسة.
  • تسعى الوزارة للتوسع في أعداد هذه المدارس بالتعاون مع مؤسسة أصحاب المدارس الدولية في مصر.
  • تهدف المدارس المصرية الدولية IPS إلى توفير فرصة تعليمية متميزة ذات جودة عالية للطبقة المتوسطة وفوق المتوسطة الراغبين في تعليم دولي بأسعار مقبولة.
  • تهدف المدارس المصرية الدولية IPS إلى توفير فرص لتحسين دخل المعلمين المتميزين من العاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ممن لديهم خبرة في التدريس بالمدارس الدولية، وبناء قدرات المعلمين من خلال العمل بمدارس المشروع والتنمية المهنية الذاتية للمعلمين.
  • وصل عدد الطلاب الملتحقين بالمدارس الرسمية الدولية حتى الآن إلى 10 آلاف طالب، من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الخامس الابتدائي.
  • يتوافر لدى المدارس الرسمية الدولية IPS كادر من المديرين والمعلمين المدربين ممن لديهم خبرة في التعامل مع المناهج الدولية IG، حيث بلغ عدد المديرين 25 مديرًا مدربًا كفء، وعدد المعلمين أكثر من 1000 معلم.
  • تساعد هذه المدارس في تحسين دخل المديرين والمعلمين من العاملين بالتربية والتعليم، من خلال تقديم حافز الأداء الخاص بالعمل في المدارس الرسمية الدولية IPS.
المدارس المصرية الدولية IPS

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تم تصميم هذا النموذج التعليمي، في إطار حرص الوزارة على تقديم خدمات تعليمية متميزة ذات جودة عالية، حيث سعت إلى توسيع تجربتها في التعليم الحكومي الدولي، حرصًا على تلبية جزء من حجم الطلب المتزايد من أولياء الأمور على هذه النوعية من المدارس الرسمية الدولية IPS، والتي تطبق المناهج البريطانية IG.