الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شروط السماح لطلاب المدارس الدولية بالتقدم للامتحانات على نظام المصريين في الخارج

امتحانات - أرشيفية
امتحانات - أرشيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل السماح لطلاب المدارس الدولية بالتقدم للامتحانات على نظام المصريين في الخارج خلال العام الدراسي 2023 – 2024.

 

شروط السماح لطلاب المدارس الدولية بالتقدم للامتحانات على نظام المصريين في الخارج

وفيما يلي يقدم "كشكول" شروط السماح لطلاب المدارس الدولية بالتقدم للامتحانات على نظام المصريين في الخارج:

  • إجراء امتحان تحديد مستوى في جميع المواد تحت إشراف الإدارة التعليمية التابع لها الطالب واجتيازه لهذا الامتحان.
     
  • يقوم الطالب بإحضار بيان نجاح تحديد المستوى في جميع المواد معتمد من الإدارة التعليمية قسم شئون الطلاب والامتحانات بالاضافة إلى صورة من الشهادة الدولية ضمن مستندات التقدم إذا ما رغب بالتقدم للامتحان على نظام أبناؤنا في الخارج تطبيقا للقرار الوزاري 139 لسنة 2013، والقرار (٢٨٤) لسنة ٢٠١٤.
  • الامتحان يتم عقده عن طريق المنصة الخاصة بامتحانات أبنائنا في الخارج للطلاب المتواجدين خارج جمهورية مصر العربية.
     
  • يسمح للصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي بأداء الامتحان في المواد القومية عن طريق تقديم ملف التقييم باللغة العربية، ومواد اللغة العربية - التربية الدينية - الدراسات الاجتماعية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الاعدادي. ومواد اللغة العربية - التربية الدينية - التاريخ - الجغرافيا - التربية الوطنية للصف الأول الثانوى أما الصف الثاني الثانوي فيؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مواد ( اللغة العربية - التربية الدينية - التاريخ - الجغرافيا - المواطنة وحقوق الانسان ويؤدى طلاب الشعبة العلمية الامتحان في مواد ( اللغة العربية - التربية الدينية - المواطنة وحقوق الانسان علما بأنها مواد نجاح ورسوب.
     
  • يشترط عند التقدم لاداء الامتحان في المواد القومية إحضار أصل بيان قيد في الصف المتقدم له من المدرسة الدولية التابع لها بالدولة المقيم بها في الخارج بالاضافة الى صورة طبق الأصل من الشهادة الدولية لآخر صف دراسي حاصل عليه الطالب وأصل بيان نجاح في المواد القومية في آخر صف دراسي معتمد من الإدارة التعليمية.

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسوم وخطوات التقدم لامتحانات الطلاب المصريين فى الخارج" أبناؤنا فى الخارج للعام الدراسي 2023  - 2024.


وأشارت الوزارة إلى أنه يتم دفع رسوم امتحانات أبناؤنا في الخارج وقدرها 150 مائة وخمسون دولار امريكي، لكل طالب في أي صف دراسي من الصف الأول رياض الأطفال وحتى الثاني الثانوي من خلال المنصة الالكترونية لابنائنا في الخارج وفقا للخطوات المعلنة:
 

  • في حالة وجود اختلافات من أي نوع بين صور المستندات المرفوعة على الموقع وبين الأصول المرسلة، أو
    عدم اتباع شروط التقدم المعلنة، تقع المسئولية كاملة على ولي الأمر، ويحق للإدارة إلغاء التقدم.
  • لا يحق لولى الأمر المطالبة باسترداد أي مبالغ تم دفعها من خلال المنصة الالكترونية لأبنائنا في الخارج.
  • يجب على ولي الأمر حساب من الطالب المسموح به في الصف الدراسي المتقدم له.
  • وفي حالة تسجيل الطالب بالمخالفة لشرط السن لا يحق لولى الأمر المطالبة باسترداد أي مصروفات.