الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"يناقش التفاصيل بدقة".. حجازي: لقاءاتي بالرئيس السيسي أشعرتني أنه متخصص في التعليم

كشكول

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كواليس أول اجتماع بعد حلف اليمين الدستورية وزيرًا للتعليم، مشيرا إلى أن نصيب التعليم كان كبيرًا في الاجتماع.

جاء ذلك خلال لقاءه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج الشاهد المذاع على قناة extra news.

وقال الوزير إنه تلقى خبر تكليفه بمسئولية كبيرة جدًا، لأنني توليت منصب رئيس التعليم العام من 2015، وفي الأصل أنا أستاذ بالمركز القومي للامتحانات، وكنت أشعر بمسئولية كبيرة والتحديات كبيرة، وخاصة أن قناعة المجتمع المصري بالتطوير وأهميته غير واضحة، وكان يوجد مقاومة للتغيير، متابعُا أنه كان على دراية بعملية التغيير ومقاومته وإدارة ملف التغيير.

وأضاف أن رئيس الوزراء أوضح أنه يوجد مشكلة في قناعة المجتمع المصري بالتطوير، لأبد من حلها واستكمال خطة التطوير لأنه يخص الدولة وليس وزير.

أما عن أول اجتماع مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، فأوضح أن الرئيس طلب بعمل تعلم وبناء شخصية وتنشئة اجتماعية صحيحة، والتركيز على الموهوبين والمتفوقين، وكل هذه الملفات عملنا عليها بوزارة التربية والتعليم.

ونوه إلى أنه يشعر أن الرئيس السيسي متخصص في التعليم ويناقش في تفاصيل غاية في الدقة، ويسأل عن عدد المعلمين وطبيعة المناهج وسألني مرة ميزانية المدرسة كام؟ مؤكدا أنه متابع ومنصت للحديث.