الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تنويه هام من التعليم بشأن استمارة الشهادة الإعدادية 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

 أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تسجيل الطلاب استمارة الشهادة الإعدادية 2024 ضروري ومهم لدخول الطالب للامتحانات.

وشددت وزارة التعليم على أنه تم ميكنة أعمال الامتحانات بشكل عام منذ سنوات ومن ثم تسجيل الطالب استمارة الشهادة الإعدادية أصبح جزء أصيل من أعمال الامتحانات وبدونها لن يدخل الطالب الاختبارات سواء في الفصل الدراسي الأول أو الثاني.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024 يتم مرة واحدة في الفصل الدراسي الأول، ومن ثم يستطيع الطالب دخول اختبار الفصلين الدراسيين الأول والثاني من العام الدراسي الحالي 2023- 2024.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يبدأ اليوم طلبة الشهادة الإعدادية تسجيل استمارة التقدم للامتحانات للعام الدراسي الحالى 2023- 2024، حتى 31 من نفس الشهر من خلال منصة التقدم الإلكتروني للامتحانات عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

الأوراق المطلوبة لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024

  • إيصال سداد المصروفات الدراسية.
  • 4 صور من وصل سداد المصروفات الدراسي.
  • أصل إيصال سداد رسوم الامتحانات بواقع 158جنيها في البريد وصورتين من الإيصال.
  • 5 صور شخصية للطالب بخلفية بيضاء مقاس 4×6 مطبوع عليها الاسم بالكمبيوتر.
  • طابع تعليمى بقيمة 10 جنيهات.

تعليمات حول تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024

  • يقوم الطالب برفع صورة شخصية بخلفية بيضاء مطابقة للصورة المرسلة إلى المدرسة 6*4 وفي حالة عدم المطابقة على المدرسة طباعة استمارة إلكترونية جديدة مطابقة للصورة الشخصية.
     
  • تحرر الاستمارة الإلكترونية تحت إشراف اللجنة المكلفة بذلك من قبل مدير المدرسة مع التأكيد على جميع البيانات المسجلة بالاستمارة ومطابقتها مع شهادة ميلاد الطالب ومطابقة الاستمارة الإلكترونية مع شهادة الميلاد وصورة الطالب على الاستمارة حسب الصورة الشخصية مع كتابة رقم تليفون ولي أمر الطالب.
     
  • يقوم الطالب بإحضار 3 صور شخصية مدون عليها اسم الطالب رباعي واضح أمام الصورة ويتم اعتماد الاستمارة بختم الشعار في جميع المواقع المخصصة بعد التأكد من صحتها وخاصة الصورة الشخصية المطبوعة للطالب وتدبس الصور مجاورة لبعضها على الاستمارة الإلكترونية.