الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تفاصيل صالة الألعاب الرياضية بجامعة سوهاج

كشكول

أكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن صالة الألعاب الرياضية الدولية "الصالة المغطاة"الجاري تنفيذها بالحرم الجامعي الجديد، ستكون بمثابة صرح رياضي عملاق، والأولي من نوعها علي مستوي الصعيد، وواحدة من 5 صالات أوليمبية تنطبق عليها المعايير والاشتراطات الدولية، بتكلفة 800 مليون جنيه.
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية لرئيس الجامعة، لمتابعة الأعمال الإنشائية الخاصة بالمشروع، يرافقه الدكتور عبد الناصر يس والدكتور خالد عمران نائبا رئيس الجامعة، والمهندس محمد عبد الله يوسف رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة وعدد من مهندسي تنفيذ المشروع.
وأشاد النعماني د، خلال جولته بمستوى الأداء وجودة التنفيذ الذي تقوم به الشركة المنفذة للمشروع،  والتي قامت بإنجاز 50 % من المشروع، ومن المقرر تسليمه بحلول شهر أكتوبر 2024، مؤكدًا أن صالة الألعاب الأولمبية ستحدث تميزًا وتفوقًا في كافة الخدمات الرياضية لأبناء المحافظة ومحافظات الصعيد المجاورة.
وقال الدكتور عبد الناصر يس، أن الشركة المنفذة حرصت على تنفيذ ما شدد به الدكتور حسان النعماني لسرعة تنفيذ الأعمال المطلوبة ومضاعفة العمل بالمشروع والتسليم في الوقت  المحدد، مع بذل أقصى الجهد حتى يتسنى استكمال تنفيذ باقي الأعمال بأعلى المواصفات وعلي مستوي عالٍ من الجودة والتميز، على مساحة 8 آلاف متر مسطح.
وجدير بالذكر أن المشروع يتضمن صالة رئيسية وصالات ألعاب فرعية وصالات ألعاب ملحقة، وصالة لكبار الزوار، وأخري للمؤتمرات الرياضية، وصالات للفنون القتالية المختلفة، وصالات للجيم، والجاكوزى، والسونا، وغرفة للتعليق والبث التليفزيوني