السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة السادات تحصد 12 ميدالية في بارالمبياد الجامعات للطلاب ذوي الهمم

كشكول

اختتمت فعاليات اللقاء الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة (بارالمبياد الجامعات المصرية) للعام الجامعي ٢٠٢٤/٢٠٢٣، والذب أقيم تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، خلال الفترة من ٢٩ نوفمبر حتى ٢ ديسمبر بالمدينة الشبابية بأبي قير.

وتحت رعاية الدكتورة شادن معاوية رئيس جامعة مدينة السادات، والدكتور شريف محمد علي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف هيثم قنديل مدير عام رعاية الطلاب، والدكتورة عزه العمري مشرف الجهاز الفني للمنتخب، والدكتور محمد أشرف، والدكتور باسم حجازي، مدير إدارة النشاط الرياضي، وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية.

شاركت جامعة مدينة السادات في اللقاء الرياضي "بارالمبياد الجامعات المصرية للطلاب لذوي الهمم" بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية.

وحصلت جامعة مدينة السادات على ١٢ ميدالية، ٦ ميداليات ذهبية و٥ ميداليات فضية، و١ ميدالية برونزية وهى كالتالي:

حصلت الطالبة هايدي سمير على المركز الأول والميداليتان الذهبيتان في سباق ١٠٠ م و٢٠٠ م، وحصل الطالب عبدالرحمن عتيم على المركز الأول والميداليتان الذهبيتان في رمي الرمح وسباق ٢٠٠ متر، وحصل الطالب أحمد أسامة على الميدالية الذهبية في رمي الرمح، والميدالية الفضية في سباق ١٠٠ م، وحصل الطالب محمد طبانة على الميدالية الذهبية في الوثب الطويل الميدالية الفضية في سباق ١٠٠ متر، وحصلت الطالبة زينب محمد على الميدالية الفضية في سباق ١٠٠ متر، وحصلت الطالبة هاجر حجازي على الميدالية الفضية في سباق ١٠٠ متر، وحصل الطالب محمد رضوان على الميدالية الفضية في دفع الجلة، وحصل الطالب محمود خطابي على الميدالية البرونزية في رمي القرص.

وشهد الختام تسليم الجوائز والميداليات حيث أقيم المهرجان تحت شعار «نحن الحياة»، في إطار الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية شريحة ذوي القدرات والهمم، وفي ضوء رؤية مصر٢٠٣٠ وانطلاقا من أهداف التنمية المستدامة التي تهدف إلى الاهتمام بذوي القدرات والهمم ودمجهم في المجتمع.

شارك في الفعاليات، ٦٠٠ طالب وطالبة يمثلون ٢٥جامعة مصرية إلى جانب ممثلي هيئة الإشراف بالجامعات، وممثلي الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي بالوزارة، بالإضافة إلى ممثلي مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية.

جدير بالذكر شهدت ملاعب المدينة الشبابية وكلية التربية الرياضية للبنين بأبي قير، كافة المسابقات في العاب (تنس الطاولة - رفع أثقال - كرة طائرة جلوس - كرة الهدف - العاب القوي) في إعاقات (حركي، ذهني، كف بصري، قصر القامة) للبنين والبنات.

وقد تم توزيع الميداليات والهدايا التذكارية على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في مختلف الألعاب.

يهدف المهرجان إلى رفع معدلات اللياقة البدنية للطلبة والطالبات المشاركين من ذوي الهمم، والتعرف على طرق التحكيم وأساليب التنظيم، واستثمار طاقات وأوقات فراغ الطلاب وزيادة التقارب والتعارف بينهم، إلى جانب الإسهام من خلال الرياضة في المحافظة على الأمن والسلم المجتمعي، كما يسهم المهرجان في اكتشاف المواهب الرياضية من ذوى الهمم وإخراج الطاقات الإبداعية ونشر الوعي الرياضي داخل المجتمع الطلابي، واستعادة دور ومكانة الجامعات على الساحة الرياضية محليًا وإقليميًا ودوليًا، وتوسيع مشاركة الجامعات في اكتشاف الأبطال والموهوبين من ذوي الهمم بكافة الألعاب الرياضية.

جامعة مدينة السادات تحصد ١٢ ميدالية في «بارالمبياد الجامعات للطلاب ذوي الهمم»
جامعة مدينة السادات تحصد ١٢ ميدالية في «بارالمبياد الجامعات للطلاب ذوي الهمم»
جامعة مدينة السادات تحصد ١٢ ميدالية في «بارالمبياد الجامعات للطلاب ذوي الهمم»