السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

دبلومة مهنية مُتقدمة للتغذية العلاجية بكلية طب قصر العيني

كشكول

وافق مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، على إنشاء الدبلومة المهنية المُتقدمة للتغذية العلاجية بكلية طب قصر العيني والمُقدمة من قسم الأمراض الباطنة بالاشتراك مع 3 أقسام وهي التخدير والعناية المركزة الجراحية وعلاج الألم، والصحة العامة وطب المجتمع، وطب الأسرة.
واعتمد مجلس الجامعة، تقديم 20 منحة من الرسوم الدراسية في الدورة الأولى من برنامج الدراسات العليا بكلية الهندسة في الطاقة الحرارية الأرضية الممول من برنامج الاتحاد الأوروبي + Erasmus، وذلك في إطار التعاقد بين الجامعة والجهة المانحة "Erasmus".
أقر مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، التعديلات الخاصة بكل من اللائحة الداخلية بإضافة مُقرر التفكير النقدي كجزء من الدرجات المُضافة للمجموع الكلي بكلية التربية للطفولة المُبكرة، ولائحة قسم الحشرات بكلية العلوم "بعد ضم شعبتي فسيولوجيا الحشرات والخلية، والكيمياء الحيوية والعلوم الجزيئية في الحشرات" لتُصبح ماجستير ودكتوراه فسيولوجيا الحشرات والعلوم الجزيئية، ولائحة الدبلوم المهني في التسويق الالكتروني بكلية الإعلام.
ناقش مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، الاستعدادات المُبكرة لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لنحو 270 ألف طالب وطالبة بالمراحل الدراسية المختلفة بجميع كليات الجامعة ومعاهدها، والالتزام بنظام امتحانات يجمع بين كل من البابل شيت وأسئلة حل المشكلات والأسئلة الموضوعية المقالية والتعليلية والمقارنة.
وشدد المجلس، على مراعاة طبيعة كل كلية ونظام الدراسة بها والاختلاف بين المواد النظرية والعملية، وذلك لضمان أعلى قدر من الموضوعية في تقييم الطالب وقياس قدراته على الفهم والتمييز، مع تطبيق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية وفق المعايير والمقاييس المعتمدة التي تحدد مضمون وشكل ورقة الأسئلة الامتحانية.
وأكد مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الخشت، أن تكون الأسئلة واضحة، بالإضافة إلى إعطاء الوقت الكافي لكل امتحان، والتأكيد على أعضاء هيئة التدريس بالوجود داخل القاعات للإجابة عن استفسارات الطلاب وحل أي مشكلة تطرأ.