الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آخر موعد لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية

امتحانات الشهادة
امتحانات الشهادة الإعدادية

تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية تعد من الموضوعات التي تشغل طلاب الصف الثالث الإعدادي خلال الفترة الحالية.


تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 

وتزايدت عمليات بحث طلاب الصف الثالث الإعدادي عن تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية وذلك لمعرفة المواعيد الخاصة بتسجيل الاستمارة وكذلك  آخر موعد لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية.

 

وعن موعد تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من المقرر فتح باب تسجيل استمارة استمارة الشهادة الإعدادية، خلال ديسمبر المقبل استعدادًا لامتحانات الشهادة الإعدادية المقرر أن تنطلق منتصف يناير المقبل.


آخر موعد لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية

أما عن آخر موعد لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية، فمن المقرر إتاحة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية حتى نهاية ديسمبر المقبل، ومن ثم تبدأ مراجعة تلك الاستمارات خلال يناير 2024 وانطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية في 14 يناير 2024.

يذكر أن امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية تنطلق بداية من 14 يناير 2024، على أن يتم وضع جداول الامتحانات من قبل المديريات والإدارات التعليمية.

 

الأوراق المطلوبة لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية

  • إيصال سداد المصروفات الدراسية.
  • 4 صور من وصل سداد المصروفات الدراسي.
  • أصل إيصال سداد رسوم الامتحانات بواقع 158جنيها في البريد وصورتين من الإيصال.
  • 5 صور شخصية للطالب بخلفية بيضاء مقاس 4×6 مطبوع عليها الاسم بالكمبيوتر.
  • طابع تعليمى بقيمة 10 جنيهات.

تعليمات حول تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية

  • يقوم الطالب برفع صورة شخصية بخلفية بيضاء مطابقة للصورة المرسلة إلى المدرسة 6*4 وفي حالة عدم المطابقة على المدرسة طباعة استمارة إلكترونية جديدة مطابقة للصورة الشخصية.
     
  • تحرر الاستمارة الإلكترونية تحت إشراف اللجنة المكلفة بذلك من قبل مدير المدرسة مع التأكيد على جميع البيانات المسجلة بالاستمارة ومطابقتها مع شهادة ميلاد الطالب ومطابقة الاستمارة الإلكترونية مع شهادة الميلاد وصورة الطالب على الاستمارة حسب الصورة الشخصية مع كتابة رقم تليفون ولي أمر الطالب.
     
  • يقوم الطالب بإحضار 3 صور شخصية مدون عليها اسم الطالب رباعي واضح أمام الصورة ويتم اعتماد الاستمارة بختم الشعار في جميع المواقع المخصصة بعد التأكد من صحتها وخاصة الصورة الشخصية المطبوعة للطالب وتدبس الصور مجاورة لبعضها على الاستمارة الإلكترونية.