الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم: إعداد حقيبة تدريبية للمعلمين في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل شهادة دولية يحصل عليها المعلمين خلال الفترة المقبلة، وفقا لعدد من الضوابط التي أعلنتها الوزارة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إعداد حقيبة تدريبية للمعلمين في محافظات "القاهرة والجيزة والقليوبية" بواقع 15 حقيبة تدريبية في الموضوعات التالية: «الأخلاقيات والعلاقات المهنية والمنظمات والسياسات التعليمية أدوار المعلم ومسئولياته والوعي بالمتعلم ومبادئ تعلمه وتحليل المحتوى والبيانات وتخطيط التعليم الفاعلية في التدريس واستراتيجياته قيادة المعرفة والتعلم الصفي الإدارة والتفاعل الصفي مصادر التعلم والبيئة التقنية التغذية العائدة والتعلم للإتقان التقويم الشامل والإلكتروني للتعلم الانتباه والدماغ والإدراك الفئات الخاصة والدمج الشامل صعوبات التعلم».

وأوضحت وزارة التعليم يأتى ذلك إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على التنمية المهنية المستمرة للمعلمين، وفي إطار مشروع الشهادات الدولية في التدريس الذي تنفذه الإيسسكو بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه بعد اجتياز التدريب بنجاح سيحصل المتدربون (المعلمون) على شهادة دولية في التدريس، موجها بترشيح عدد 45 معلمًا من المديريات للمشاركة في البرنامج التدريبي خلال ستة أشهر عبارة عن يومين أسبوعيًا: أحدهما للتدريب المباشر، والآخر للتدريب الإلكتروني.

وأضافت وزارة التعليم، أنه بناء على الحقائب التدريبية التي تم إعدادها، وأهداف مشروع الشهادات الدولية في التدريس "إيسكو"، يكون الترشيح وفق المعايير التالية:

  • المؤهل العلمي حاصل على مؤهل جامعي في التربية "بكالوريوس، ويُفضل الحاصلون على ماجستير أو دكتوراه".
  • الخبرة العملية يفضل من لديه خبرة عملية لا تقل عن 5 سنوات في التدريس ولا يزيد السن عن 50 سنة.
  • المهارات المهنية يتمتع بمهارات تربوية وتواصلية ممتازة، وقدرة على إدارة الصف وتنظيمه، وقدرة على استخدام التكنولوجيا في التعليم.
  • إتقان المهارات الأساسية في الحاسب الآلي والإنترنت إجادة استخدام برامج الحاسب الآلي الأساسية (مثل Microsoft Office)، ومهارات استخدام الإنترنت مثل البحث والتصفح والبريد الإلكتروني والشبكات الاجتماعية).
  • الإلمام باللغة الإنجليزية: القدرة على فهم اللغة الإنجليزية والتواصل بها.
  • الالتزام بالتطوير المهني المستمر. القدرة على العمل الجماعي والتعاون مع الآخرين.
  • القدرة على التكيف مع التغيير والتنوع.

وأكدت وزارة التعليم، يحضر المرشحون إلى ديوان عام الوزارة الإدارة العامة لشئون القيادات التربوية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويكون موعد المقابلة الشخصية بمحافظة القاهرة 3 ديسمبر 2024، ومحافظة الجيزة 4 ديسمبر، ومحافظة القليوبية ديسمبر، ويتم تقديم الأوراق التالية خطاب ترشيح من المديرية (معتمد)، صحيفة أحوال إلكترونية (معتمدة)، سيرة ذاتية.