الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| للطلاب فقط.. قرار من "التعليم" حول إجازة الانتخابات الرئاسية 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توضيحًا هاما حول إجازة الانتخابات الرئاسية 2024 التي تمنح للمدارس في شهر ديسمبر المقبل.

 

إجازة الانتخابات الرئاسية 2024

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم على أن المدارس التى سوف يكون بها مقر لجان انتخابية (انتخابات رئاسية) خلال شهر ديسمبر المقبل، إجازة للطلاب فقط، أما بالنسبة للمعلمين سوف يتم عمل مراكز تجميع لهم للحضور والتوقيع، تحت إشراف مدير عام الإدارة، على أن تعقد امتحانات شهر ديسمبر بداية من الأربعاء 20 ديسمبر.

 

وكانت قد أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابا رسميا عاجلا لجميع مديريات التربية والتعليم بشأن الانتخابات الرئاسية، شددت فيه على مديري المديريات على ضرورة تجهيز المدارس التي سيتم عملية الاقتراع بها في الانتخابات الرئاسية وإخلائها من أي عملية تعليمية خلال أيام الاقتراع.

 

كما شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة أن يقوم مديري مديريات التربية والتعليم بجميع المحافظات بالتنسيق مع المحافظين للوصول إلى أعلى مستوى آداء في هذا الشأن.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إعطاء الطلاب إجازة لمدة أسبوع خلال شهر ديسمبر المقبل، ذلك بسبب عقد الانتخابات الرئاسية 2024، والتي من ضمنها أيام الإجازات الرسمية الجمعة والسبت.

 

وأوضحت الوزارة أن إجازة الانتخابات الرئاسية 2024 للطلاب تشمل الإجازة 3 أيام للانتخابات الرئاسية، وهي 10 و11 و12 ديسمبر، بالإضافة إلى إجازة نهاية الأسبوع الرسمية في جميع المحافظات، والتي تبدأ يوم الجمعة وتنتهي يوم السبت، مشيرة إلى أن هذه الإجازة لمنح الطلاب والمعلمين فرصة للاستعداد للانتخابات الرئاسية، وممارسة حقهم في التصويت.

 

ومن المقرر أن تبدأ عمليات التصويت للانتخابات للمصريين في الخارج في الأول من ديسمبر المقبل، وتستمر لمدة 3 أيام، كما ستبدأ عمليات التصويت للمصريين في الداخل أيام 10 و11 و12 من ديسمبر.

 

وسيتم في حالة وجود جولة إعادة إجراء الانتخابات للمصريين بالخارج أيام 5 و6 و7 يناير من العام المقبل 2024، على أن تجرى الانتخابات للمصريين بالداخل أيام 8 و9 و10 يناير المقبل، فيما سيتم إعلان النتائج 16 يناير 2024.