الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. تجهيز 310 مدارس كمقرات للانتخابات الرئاسية في الإسكندرية

انتخابات الرئاسة
انتخابات الرئاسة

كشفت مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية عن الانتهاء من تجهيز 310 مدارس كمقرات انتخابية، استعدادًا للانتخابات الرئاسية المقبلة 2024.

 

تجهيز 310 مدارس كمقرات للانتخابات الرئاسية

وحسب مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، تمت مراجعة المقار المخصصة للانتخابات في الإسكندرية، والتأكد من توافر خطوط التليفونات والأبواب الحديدية لها لتأمينها، تمهيدًا لاستقبال الناخبين في الاستحقاق الدستوري المقبل في ديسمبر 2023.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إعطاء المعلمين والطلاب إجازة لمدة أسبوع خلال شهر ديسمبر المقبل، ذلك بسبب عقد الانتخابات الرئاسية 2024، والتي من ضمنها أيام الإجازات الرسمية الجمعة والسبت.

 

وأوضحت الوزارة أن إجازة الانتخابات الرئاسية 2024 للطلاب والمعلمين تشمل الإجازة 3 أيام للانتخابات الرئاسية، وهي 10 و11 و12 ديسمبر، بالإضافة إلى إجازة نهاية الأسبوع الرسمية في جميع المحافظات، والتي تبدأ يوم الجمعة وتنتهي يوم السبت، مشيرة إلى أن هذه الإجازة لمنح الطلاب والمعلمين فرصة للاستعداد للانتخابات الرئاسية، وممارسة حقهم في التصويت.

 

ومن المقرر أن تبدأ عمليات التصويت للانتخابات للمصريين في الخارج في الأول من ديسمبر المقبل، وتستمر لمدة 3 أيام، كما ستبدأ عمليات التصويت للمصريين في الداخل أيام 10 و11 و12 من ديسمبر.

 

وحصل المرشحون المتنافسون على الرموز الانتخابية، حيث حصل المرشح عبدالفتاح السيسي على رمز النجمة، وفريد زهران على رمز الشمس، وعبدالسند يمامة على رمز النخلة، وحازم عمر على رمز السلم.

 

وأطلقت الهيئة الوطنية للانتخابات عبر موقعها الرسمي، قاعدة البيانات الخاصة بمراكز الاقتراع التي سيُدلي فيها المواطنون المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين، بأصواتهم خلال الانتخابات.

 

وأصدرت الهيئة القرار رقم 30 لسنة 2023 الخاص بتحديد مقار اللجان الفرعية والفرز في الانتخابات، بعد أن قامت بتوزيع الناخبين البالغ عددهم 67 مليون ناخب على اللجان الفرعية داخل 10 آلاف و85 مركز اقتراع على مستوى الجمهورية.

 

وتتضمن قاعدة البيانات جميع أسماء وعناوين مقار المدارس التي تشمل مراكز الاقتراع في عموم الجمهورية، مع تحديد كافة البيانات الخاصة بمركز الاقتراع الذي سيدلي فيه كل مواطن بصوته.