الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مديرية التعليم بالقاهرة تشارك في اليوم العالمي للطفولة

كشكول

شاركت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة في فعاليات اليوم العالمي للطفل وأعياد الطفولة، من خلال المبادرات وحملات التوعية الإعلامية التي تحث علي الاهتمام بالأطفال واكتشاف مواهبهم ودعمها  والتصدي للعنف ضدهم والطرق المثلى للتربية وحل مشكلات الأطفال ومتابعتهم.

مديرية التعليم بالقاهرة تشارك في اليوم العالمي للطفولة

كما أعدت المديرية، بمناسبة هذا الاحتفال، عددا من الزيارات للمشروعات القومية والمناطق الأثرية والتاريخية والترفيهية، لتنمية الولاء والانتماء للوطن وبث روح الوحدة الوطنية.

يحيي العالم اليوم الاثنين "اليوم العالمي للطفل" الذي يوافق ذكرى اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة لإعلان حقوق الطفل في ١٩٥٩ واتفاقية حقوق الطفل ١٩٨٩.

تتضمن اتفاقية حقوق الطفل التي تم توقيعها في نفس التاريخ عام 1989، مجموعة من المعايير العالمية التي يجب على جميع البلدان الالتزام بها، بما في ذلك مبدأ عدم التمييز واعتبار مصالح الطفل أمرًا أساسيًا في جميع الإجراءات المتعلقة بالأطفال، وحق الطفل في التعبير عن آرائه بحرية، وبشكل أساسي حق الطفل في الحياة.

يأتي احتفال هذا العام تحت عنوان "الشمول لكل طفل"، بهدف تحقيق عالم أكثر مساواة وشمولًا لجميع الأطفال.

وتشير منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" إلى زيادة العنف ضد الأطفال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتذكر أنه منذ بداية هذا العام، قُتل ما يقرب من 580 طفلًا بسبب النزاعات والعنف في العديد من دول المنطقة، بمعدل يزيد عن 10 أطفال كل أسبوع، وأصيب عدد أكبر بكثير من هذا الرقم.

تشير المنظمة في تقريرها إلى أن الأطفال في المنطقة ما زالوا يعانون من آثار مدمرة للنزاعات التي استمرت لفترة طويلة، والعنف المجتمعي، والذخائر المتفجرة ومخلفات الحرب، والاضطرابات السياسية والاجتماعية الموجودة في العديد من الدول، مثل العراق وليبيا والسودان وسوريا واليمن وفي النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

وأعربت المنظمة عن أسفها للاستمرار في دفع الأطفال ثمنًا باهظًا للعنف خلال النزاعات، وشددت على ضرورة التزام الدول الأطراف في اتفاقية حقوق الطفل بحماية الأطفال في حالات النزاع والعنف، وضمان حقهم في الحياة وحرية التعبير.

 قد يهمك أيضا:

عاجل| أزمة السكر.. الحكومة تلجأ للاستيراد وسط ارتفاع الأسعار وشح المعروض في الأسواق

 

مجلس النواب يوافق على أسعار التصالح في مخالفات البناء

 

عاجل| إجراء حاسم من التعليم بشأن المدارس المتخاذلة عن تسجيل غياب الطلاب

 

"تعليم النواب" تناقش إنشاء مدرسة للتمريض بالمستشفى الجامعي في سوهاج

 

حجازي يكشف عن الأدوار الإيجابية للتربية البدنية والرياضة المدرسية في حياة الطلاب

 

إتاحة الحصول على البرنامج التدريبي "معلمي مايكروسوفت المبدعين"