الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تحذيرات عاجلة من "التعليم" للمدارس بشأن تسجيل الغياب

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدد من التحذيرات للمدارس في مختلف المحافظات حول تسجيل الغياب في العام الدراسي 2023 – 2024.

 

تحذيرات من "التعليم" للمدارس بشأن تسجيل الغياب

وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا لمديريات التربية والتعليم بشأن تسجيل الغياب، موجهة بضرورة تسجيل غياب الطلاب في المدارس، وانتظام الطلاب في الحضور بالمدرسة في العام الدراسي الحالي 2023-2024، وذلك تنفيذ لما جاء في الكتاب الدوري الذي أصدره وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في الخطاب، على تنبيه مديريات وإدارات التربية والتعليم لكافة المدارس التابعة لها، بضرورة الانتهاء من تسجيل الغياب الإلكتروني الأسبوعي للطلاب في وقتها المحدد، وذلك في إطار حرص الوزارة على ضمان استمرار وانتظام العملية التعليمية.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المدارس المقصرة بشأن تسجيل الغياب الإلكتروني الأسبوعي للطلاب، مع قيام المديرية التعليمية بالمتابعة الدورية للمدارس ومتابة تسجيل الغياب الإلكتروني.

 

وشددت وزارة التعليم علي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال الطلاب المتخطيين نسبة الغياب المقررة ولا يحقق نسبة الحضور المطلوبة، موضحة أن نسبة الغياب المطلوبة هي 85% من إجمالي عدد أيام الدراسة الفعلية للطلاب.