الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بعد توجيهات وزير التعليم.. انطلاق البطولة العربية المدرسية - مصر 2023

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

في إطار توجيهات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنطلق اليوم فعاليات البطولة العربية المدرسية لكرة القدم والسباحة بنين وبنات، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 17 حتى 27 نوفمبر الجاري.

 

انطلاق البطولة العربية المدرسية - مصر 2023

وذلك تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورئيس الاتحاد المصري للرياضة المدرسية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

 

ويشارك في منافسات  البطولة العربية المدرسية لكرة القدم والسباحة بنين وبنات 11 دولة هي: فلسطين - السعودية - لبنان - الأردن - المغرب - الكويت - عمان - العراق - الجزائر - ليبيا - مصر، وتقام منافسات كرة القدم والسباحة على مستوى البنين والبنات للفئة العمرية مواليد 2008 و2009، على ستاد الدفاع الجوي.

 

ومن المقرر أن ينظم الاتحاد المصري للرياضة المدرسية بالتعاون مع الاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية، الملتقى الثالث للمسئولين عن الرياضة المدرسية في الوطن العربي، وذلك على هامش البطولة المدرسية العربية (كرة قدم – سباحة)، خلال يومي الاثنين والثلاثاء الموافق 20  – 21 نوفمبر 2023  بدار الدفاع الجوي بالتجمع الخامس – القاهرة.

 

وكان قد أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن جودة الحياة تتحقق ليس فقط بحصول الطالب على درجات مرتفعة خلال دراسته ولكنها تتحقق أيضًا بتمتع الطالب بلياقة بدنية جيدة.
 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات سابقة له، إلى أن ممارسة الأنشطة المختلفة سواء الرياضية أو المسرحية أو الثقافية أو الفنية تساهم في عودة الطلاب الحقيقية للمدرسة، مؤكدًا على دور المدرسة في تكوين الشخصية وتشجيع المواهب وتنميتها واستثمارها.
 

وأكد  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أيضا أن الوزارة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة؛ قائمة على ضمان الجودة، والتي من شأنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة، واستعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، وحرصًا على تكامل كافة الجهود التي تبذلها الوزارة، من خلال كافة الهيئات والجهات المعنية، والتابعة لها، فضلًا عن المديريات التعليمية، والتي من بينها العمل على تهيئة المُناخ المناسب، والجيد، والآمن، والصحي لأبنائنا الطلاب، جنبًا إلى جنب مع السادة المعلمين، وذلك بمختلف مراحل وأنواع التعليم قبل الجامعي بجميع المدارس، خلال فترة سير العملية التعليمية؛ بغية تحقيق عام دراسي جديد منضبط وآمن.