الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على آلية إلحاق طلاب الإعدادية العائدين من الخارج بالمدارس

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن آلية إلحاق طلاب الإعدادية العائدين من الخارج بالمدارس خلال العام الدراسي 2023 – 2024.

آلية إلحاق طلاب الإعدادية العائدين من الخارج بالمدارس

وفيما يلي يقدم "كشكول" آلية إلحاق طلبة الإعدادية العائدين من الخارج بالمدارس، حسب ما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني:

  • الطلاب المصريون العائدون من الخارج والمقيدون على نظام الطلبة المصريين فى الخارج" أبنائنا في الخارج " وتم حصولهم على شهادة الصف الثالث الإعدادي بنتيجة اجتاز يتم إلحاقهم كطلاب منازل في الصف التالي لهم بمرحلة التعليم الثانوي العام على مدارس جمهورية مصر العربية الرسمية.
     
  • الطلاب المصريون العائدون من الخارج المقيدون على نظام أبنائنا في الخارج  وتم حصولهم على شهادة الصف الثالث الإعدادي سواء شهادات " بدرجات من داخل مصر  أو شهادة معادلة بمثيلاتها في جمهورية مصر العربية ولهم مجموع اعتباري " يتم الحاقهم في مرحلة التعليم الثانوي العام طبقا لشروط وتنسيق الإدارة التابع لها الطالب حينها كطلاب منتظمين.

وحددت وزارة التربية والتعليم المستندات المطلوبة للتقدم لامتحانات الطلبة المصريين فى الخارج والمقرر انطلاقها يناير 2024، حيث شملت الأوراق استمارة التقدم للامتحان المطبوعة من المنصة مرفقًا بها صورة من إقامة ولي أمر الطالب داخل الدولة المثبتة بجواز سفر الطالب مع صورة من التأشيرة الموجودة بجواز السفر موضحا بها تاريخ دخول الطالب إلى الدولة، بالإضافة إلى أصول المستندات التالية:
أولًا: مرحلة رياض الأطفال نظام اللغات

  • بالنسبة للطلاب المصريين فقط: أصل شهادة الميلاد الرقم القومي، ولا يشترط اعتمادها من السفارة ولا توثيقها، وهذه الشهادة لا يتم استردادها.
  • بالنسبة للطلاب غير مصريين: أصل شهادة الميلاد معتمدة وموثقة من السفارة والجهات المعنية.

ثانيا: الصف الأول الابتدائي

  • بالنسبة للطلاب المصريين فقط، أصل شهادة الميلاد الرقم القومي)، ولا يشترط اعتمادها من السفارة ولا توثيقها، وهذه الشهادة لا يتم استردادها.
  • بالنسبة للطلاب الغير مصريين، أصل شهادة الميلاد معتمدة وموثقة من السفارة والجهات المعنية.

ثالثا: الصفوف من الصف الثاني الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي

  • الطالب الذي حصل على آخر صف دراسي له من جمهورية مصر العربية، أصل بيان نجاح آخر صف دراسي حاصل عليه الطالب معتمد من إدارة شئون الطلاب بالإدارة أو المديرية التعليمية المختصة وأصل شهادة ميلاد الطالب (رقم قومي).
  • بالنسبة لطلاب المدارس الخاصة لغات ات أو المدارس الرسمية لغات أو المتميزة يزة لغات يشترط تقديم أصل بيان نجاح لاخر صف دراسي عينها ومدرج به درجة المستوى الطالب موضحا به اسم المدرسة ونوع التعليم الحاصل عليه الطالب للمرحلتين الابتدائية والثانوية، ودرجة المستوى الرفيع واللغة الأجنبية الثانية للمرحلة الإعدادية والمديرية التعليمية التابع لها وتوضيح مسمى اللغة الأجنبية الثانية، ومعتمد من إدارة شئون الطلاب بالإدارة أو في حال رغبة الطالب التقدم على نظام اللغات.