الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

هل يحق الطلاب المصريين بالداخل أداء امتحانات ابناؤنا في الخارج؟.. "التعليم" تجيب

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مدى أحقية الطلاب المصريين بالداخل في أداء امتحانات ابناؤنا في الخارج بالعام الدراسي 2023- 2024.

 

هل يحق الطلاب المصريين بالداخل أداء امتحانات ابناؤنا في الخارج؟

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يحق لأي طالب داخل جمهورية مصر العربية أداء امتحانات الطلبة المصريين فى الخارج" أبنائنا في الخارج".
 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه على ولى الأمر تحمل المسئولية القانونية كاملة فى حالة مخالفة ما سبق، مشيرة الي ان الطلاب الذين أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول في مصر ويرغبون في التقدم لامتحانات الفصل الدراسي الثاني نظام أبناؤنا في الخارج، يتعين عليهم تقديم المستندات الآتية:
 

  • أصل بيان نتيجة الفصل الدراسي الأول معتمد من إدارة شئون الطلاب بالإدارة أو المديرية التعليمية المختصة بالاضافة الى بيان نجاح للعام السابق.
  • أصل شهادة ميلاد الطالب (رقم قومي).
     

وحسب وزارة التربية والتعليم، فيلحق الطلاب المصريون العائدون من الخارج المقيدون على نظام ابناؤنا في الخارج في مرحلة التعليم الأساسي كطلاب ملزمين على مدارس التعليم الأساسي في محافظتهم وقيدهم كطلاب منتظمين بمدارس جمهورية مصر العربية حيث إن مرحلة التعليم الأساسي في مرحلة إلزامية بالنسبة للآباء أو أولياء الأمور وللدولة وتطبق عليهم شروط وقواعد القبول بالمدارس المصرية عند عودتهم.
 

وبالنسبة لامتحان تحديد المستوى، فقد يُجرى امتحان تحديد مستوى للطلاب المصريين العائدين من الخارج المقيدين على نظام ابناؤنا في الخارج والحاصلين على شهادة الصف الثالث الإعدادى (اجتاز) في ذات العام والراغبين في الالتحاق بمدارس التعليم الثانوي المختلفة ومدارس المتفوقين الثانوية ويتم قيدهم كطلاب منتظمين، وتطبق عليهم شروط وقواعد القبول بالمدارس المصرية عند عودتهم.

قد يهمك أيضا المزيد:

 

عاجل| جامعة القاهرة: مزايا جديدة بصندوق الزمالة للأساتذة والعاملين

 

الأهلي يدرس إجراء صفقة تبادلية مع فيوتشر لشراء عمر كمال عبد الواحد

 

إحالة إدارة مدرسة للتحقيق ببني سويف.. اعرف السبب

 

4 تنبيهات لمديري المدارس بشأن امتحانات الأول والثاني الثانوي "مستند"

 

هل يحق الطلاب المصريين بالداخل أداء امتحانات ابناؤنا في الخارج؟.. "التعليم" تجيب