الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج تنظم يومًا توعويا لأهالي الأطفال ضعاف السمع وزارعي القوقعة

كشكول

نظمت وحدة أمراض التخاطب بقسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب البشري بجامعة سوهاج، يومًا توعويًا لأهالى الأطفال ضعاف السمع وزارعي القوقعة، وذلك بمقر نادي الأطباء بالمحافظة.

وقال الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة، إن تنظيم هذا اليوم يأتي في إطار دور الجامعة التوعوي والخدمي للمجتمع الخارجي، حيث تعتبر الإعاقة السمعية وزراعة القوقعة عند الأطفال من أكثر المشاكل الصحية المزعجة التي تواجه الأهل، مضيفًا انه تم خلاله توعية الأهالي بطريقة التعامل مع الطفل زارع القوقعة بشكل صحيح ومناسب، وضرورة الاكتشاف المبكر لضعف السمع عند الأطفال.

وقال الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية، إنه شارك في اليوم عددًا من أساتذة الأنف والأذن والحنجرة والسمعيات والتخاطب بكلية الطب، وبحضور أكثر من 100 مريض وذويهم من داخل محافظة سوهاج، ومحافظات أسيوط وقنا والقاهرة المترددين على وحدة أمراض التخاطب بالمستشفى الجامعي.

وأوضح الدكتور محمد عبد القادر، رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة، أنه تم توعية الأهالي بالعوامل التي تؤدي إلى حدوث ضعف السمع عند الأطفال وأهمها العامل الوراثي نتيجة زواج الأقارب، والاستفادة من مبادرات الدولة لاكتشاف قصور السمع المبكر عند الأطفال، وأهمية الاكتشاف المبكر لضعف السمع عند الأطفال، لأهمية إجراء عملية زراعة القوقعة في سن مبكر.