الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

4 قرارات من "التعليم" حول تصحيح امتحان شهر أكتوبر لطلاب النقل

طلاب المدارس
طلاب المدارس

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عدد من القرارات حول تصحيح امتحان شهر أكتوبر لطلاب النقل سواء للمرحلة الإبتدائية أو الإعدادية أو الثانوية.

 

تصحيح امتحان شهر أكتوبر لطلاب النقل

وفيما يلي يقدم "كشكول" أبرز قرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حول تصحيح امتحان شهر أكتوبر لطلاب النقل:

 

  • المدارس تقوم بتصحيح امتحان شهر أكتوبر لطلاب النقل.

 

  • تعريف أولياء الأمور بنتائج التقييم في امتحان شهر أكتوبر لطلاب النقل.

 

  • يتولى تصحيح امتحان شهر أكتوبر لطلاب النقل داخل المدارس معلم المادة.

 

  • يتم توزيع الدرجات لكل مادة كالتالي: تخصيص 10% من درجة امتحان الشهر، و5% على الانضباط، و5% على السلوك.


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المدارس تواصل تقييم التلاميذ باختبار شهر أكتوبر للأسبوع الثانى على التوالى، حيث بدأت الاختبارات الأسبوع الماضى وتستمر هذا الأسبوع.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن المدارس تقوم بتصحيح امتحانات الشهر لصفوف النقل وتعريف أولياء الأمور بنتائج التقييم، مشددة على أن الامتحان هدفه قياس نواتج التعلم الحقيقة المرتبطة بمنهج شهر أكتوبر الماضى.

 

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنبيهات مهمة بشأن امتحانات شهر أكتوبر، مؤكدةً أنه يحظر الغياب نهائيًا لأى طالب أو طالبة اثناء امتحانات شهر أكتوبر، كما أكدت على أنه في حالة المرض على الطالب اثناء امتحانات شهر أكتوبر، يحضر الامتحان متخذا الإجراءات الاحترازية حيث انه ممنوع تجاهل هذه الإجراءات.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه خلال امتحانات شهر أكتوبر سيكون اليوم الدراسي كامل وسيعقد الامتحان في الحصة( الثالثة والرابعة)، كما نبهت على أنه ممنوع انصراف الطالب من المدرسة خلال امتحانات شهر أكتوبر إلا بعد انتهاء اليوم الدراسي.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه ممنوع أيضًا تواجد أولياء الأمور داخل المدرسة خلال فترة امتحانات شهر أكتوبر إلا للضرورة القصوى، كما تم التأكيد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة حضور الطلاب في امتحانات شهر أكتوبر يكون بالزي المدرسي ويمنع الزي المخالف.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه يجب على الطالب أن يلتزم بحضور امتحانات شهر أكتوبر بأدواته المدرسية الخاصة به.