الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد امتحانات نصف العام 2024 الابتدائي والإعدادي

كشكول

تزايد البحث عن موعد امتحانات نصف العام 2024، بالعام الدراسي الجديد 2023/2024، الذي بدأ  يوم ٣٠ سبتمبر  ٢٠٢٣ حتى الخميس ٢٥ يناير ٢٠٢٤.

وينشر  كشكول في التقرير التالي، موعد امتحانات موعد امتحانات نصف العام 2024، ذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

موعد امتحانات نصف العام 2024


ومن المقرر وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي أن تبدأ  امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف الابتدائية والإعدادية يوم الأحد ١٤ يناير ٢٠٢٤، وذلك مع مراعاة الجداول التي تضعها المدارس والمديريات التعليمية، ويعتمدها المحافظين.

ويبدأ امتحان الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفني، وامتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفني (جدارات) يوم الثلاثاء ٩ يناير ٢٠٢٤.

ومن المقرر أن يبدأ  الفصل الدراسي الثاني السبت ١٠ فبراير ٢٠٢٤ إلى الخميس ٦ يونيو ٢٠٢٤، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت ٢٥ مايو ٢٠٢٤.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الدبلومات الفنية بجميع نوعياتها صناعي وزراعية وتجاري وفندقي وتكنولوجيا تطبيقية يوم  السبت ١ يونيو ٢٠٢٤.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024
 

أما  امتحانات الثانوية العامة فتبدأ يوم  السبت ١٥ يونيو ٢٠٢٤، ويخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف.

تعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونيًا.

أما عن مدة إجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت الموافق ٢٧ يناير ٢٠٢٤ وتنتهي الخميس ٨ فبراير ٢٠٢٤، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهما.

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن  المواعيد تشمل جميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات.

اقرأ أيضًا

بعد انطلاقها.. من يتولى تصحيح امتحانات الشهر لطلاب النقل؟