الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يفتح باب التسجيل ببرنامج تأهيل الباحثين لريادة الأعمال

كشكول

صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ: البرنامج في دورته الثالثة يستهدف الباحثين من المعيدين والمدرسين المساعدين بالجامعات والمراكز والهيئات والمعاهد البحثية المصرية

أعلن صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ عن فتح باب التسجيل في الدورة الثالثة من برنامج تأهيل الباحثين لريادة الأعمال (R2E) بالجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية المصرية، برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ومن جانبه، أكد الدكتور ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، أن البرنامج في دورته الثالثة يستهدف الباحثين من المعيدين والمدرسين المساعدين في الجامعات والمراكز والهيئات والمعاهد البحثية المصرية، ممن لديهم ابتكار، ويرغبون في أن يصبحوا رواد أعمال.

وأشار المدير التنفيذي لـ صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، إلى أن هذا البرنامج فرصة مميزة للباحثين؛ للتعرف على المهارات اللازمة لتحويل أبحاثهم العلمية المبتكرة إلى شركات ناشئة أو منتجات ذات جدوى اقتصادية وفقًا لرؤية مصر 2030 من خلال تقديم عدد من ورش العمل التدريبية عن بعد  (online).

وأكد الدكتور ماجد غنيمة مدير الشراكات والتسويق بـ صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، أن هذا البرنامج يأتي في إطار خطة الصندوق لنشر الوعي التثقيفي بالابتكار وريادة الأعمال، واكتشاف شباب المبتكرين في الجامعات والهيئات والمراكز والمعاهد البحثية المصرية، والعمل على ربط الابتكارات باحتياجات المجتمع، وتحويل الأفكار المبتكرة إلى أفكار ذات جدوى اقتصادية، تسهم في تنمية الاقتصاد المصري، وتحقيق الاستدامة؛ تنفيذًا للإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030.

ومن جانبها، أشارت الدكتورة غادة خضري مدير البرنامج بـ صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، إلى أن آخر موعد للتسجيل في هذا البرنامج هو 23/11/2023، وذلك من خلال الرابط الإلكتروني "من هنــــــا"