الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد تعيين الدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية لاختيار 1000 مدير مدرسة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد تعيين الدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية لاختيار 1000 مدير مدرسة.

 

موعد تعيين الدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية لاختيار 1000 مدير مدرسة

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم تخريج الدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية لاختيار 1000 مدير مدرسة من المعلمين الشباب الكفء والمتميزين، وتم منح من اجتاز منهم هذا البرنامج، دبلومة في القيادة التربوية والأمن القومي، مشيرا إلى أن هؤلاء المديرين هم باكورة التغيير المنشود في إدارة المدارس والارتقاء بأدائها.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هؤلاء المعلمين، تم تدريبهم بأعلى المعايير العلمية والفنية؛ لانتقاء أفضل العناصر والكوادر البشرية لوظائف مديري المدارس، وذلك بعد اجتيازهم للتدريب والتأهيل الشامل، والذي يتناسب مع طبيعة عملهم، والوزارة بصدد اتخاذ مجموعة من الإجراءات، من بينها إصدار قرار وزاري لتعيين هؤلاء المديرين.

 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مديري المديريات التعليمية، بتأهيل المدارس التي ستشهد تعيين المعلمين من خريجي المبادرة الرئاسية، وسرعة توزيعهم على مدارس الجمهورية، كما شدد أيضا على أهمية تقديم كافة سبل الدعم لهم، من قبل مديرى الإدارات التعليمية، مؤكدا أنه ستكون هناك متابعة مستمرة لتقييم أدائهم.

 

يذكر أنه تم تدريب الدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية لاختيار 1000 مدير مدرسة من المعلمين الشباب الكفء والمتميزين، في منحة لمدة 6 أشهر فى الأكاديمية العسكرية، وجامعة حلوان لحصولهم على دبلومة فى القيادة التربوية والأمن القومي، وهو الذي سيصنع الفارق فى اختيارات المديرين.